هورنر: معدّل إكمال ريد بُل للسباقات لم يكن جيّدًا بالشكل الكافي في 2017

قال مدير ريد بُل كريستيان هورنر أنّ فريقه انسحب من سباقاتٍ عديدة في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد خسارة الحظيرة النمساوية لمزيدٍ من النقاط في أبوظبي.

تبخّرت آمال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بإنهاء الموسم أمام كيمي رايكونن في ترتيب بطولة السائقين عندما اضطرّ الأسترالي للانسحاب من سباق أبوظبي إثر تعرّضه لمشكلة هيدروليكيّة.

هذا وعقب موسمٍ شهد سلسلة من المشاكل على محرّك رينو كلّفت ريد بُل الكثير، لا سيّما مع سائقها ماكس فيرشتابن، لا يساور هورنر شكٌّ بأنّ معدّل إنهاء فريقه للسباقات لم يكن جيّدًا بالشكل الكافي هذا العام.

"أعتقد بأنّه وعلى صعيد الموثوقيّة، فقد انسحبنا من سباقاتٍ كثيرة للغاية" قال هورنر.

وأضاف: "حقّقت سيارتنا «آر بي13» 13 منصّة تتويج وانسحبت كذلك 13 مرّة، لذا فإنّنا نتطلّع إلى خوض الموسم المُقبل مع سيارتنا الجديدة «آر بي14»".

وتابع: "مشاكل الموثوقيّة كلّفتنا الكثير هذا الموسم. في حال افترضت أنّنا كنّا لنسجّل ما متوسطه بين 10 و12 نقطة في كلّ انسحابٍ لنا، فلا يتعيّن عليك أن تكون أستاذًا في الرياضيات كي تعلم كيف كانت تلك الانسحابات مُكلّفة بالنسبة لنا".

وأكمل: "الموثوقيّة ستُمثّل مشكلة أساسية الموسم المُقبل. لكنّ الأمر كذلك يتعلّق بالحفاظ على تطوير الهيكل الذي حظينا به خلال النصف الثاني من هذا الموسم، إذ أنّنا بحاجة يائسة إلى أن يتحسّن أداء المحرّك".

جديرٌ بالذكر أنّ ريد بُل قد حقّقت مكاسب كبيرة مع هيكلها خلال النصف الثاني لهذا الموسم، الأمر الذي تجلّى في هيمنة سائقها ماكس فيرشتابن على مجريات جائزة المكسيك الكبرى.

مع ذلك، ومنذ ذلك الحين، تراجع أداء العلامة النمساويّة، حيث تأثّر أداؤها في البرازيل بالحاجة إلى خفض طاقة المحرّك من أجل تجنّب مشاكل الموثوقيّة.

وعند سؤاله عن سبب عدم تحسّن الوضع في أبوظبي، أشار هورنر إلى أنّ حلبة مرسي ياس الإماراتيّة أضرّت بريد بُل أكثر من غيرها بسبب مقاطعها المستقيمة الطويلة.

حيث قال عند سؤاله عمّا حدث منذ سباق المكسيك: "لقد ذهبنا مُجددًا إلى مزيدٍ من الحلبات المتطلّبة الطاقة. فقد كانت حلبة البرازيل كذلك، كما كان بوسعك في أبوظبي رؤية أنّ مرسيدس كانت تحلّق في عالمها الخاص".

وأردف: "في حال استمعت إلى محتوى محادثاتهم اللاسلكية، عندما يقومون برفع طاقة محرّكهم، تعيّن عليك فقط النظر إلى المقطع الأوسط من الحلبة. فقد كانوا يتقدّمون بنصف ثانية أو أبطأ اعتمادًا على وضع المحرّك الذي يقومون باختياره".

واختتم: "أرفع لهم القبعة بصراحة، فقد قاموا بعملٍ رائع في ذلك الجانب، لكنّ أداء المحرّك يُمثّل عاملًا رئيسيًا في الفارق معهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة