هورنر: لقب بطولة الفورمولا واحد بين يدي روزبرغ

أشار كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى أنّ الأفضلية في معركة لقب بطولة الفورمولا واحد تصبّ لصالح نيكو روزبرغ، بالنظر إلى فارق النقاط الذي يمتلكه أمام منافسه وزميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون مع بقاء ثلاثة سباقات فقط حتى نهاية الموسم.

على الرغم من أنّ روزبرغ خسر المركز الأول في جائزة الولايات المتحدة الكبرى لصالح هاميلتون، لكنّه ما زال يمتلك 26 نقطة كفارق في الصدارة أمام زميله مع بقاء ثلاث جولات فقط هي المكسيك، البرازيل وأبوظبي.

وهذا يعني أنّ الألمانيّ يمكنه إنهاء جميع السباقات المتبقية في المركز الثاني خلف هاميلتون وحسم اللقب لصالحه بالرغم من ذلك – كما يستطيع حسمه في المكسيك إن تمكّن من الفوز بالسباق في حال لم يستطع زميله البريطانيّ الإنهاء بأفضل من المركز العاشر.

أما هورنر مدير فريق ريد بُل - الذي يبدو أنّ سائقه دانيال ريكاردو يسير على طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثالث الإجماليّ - فيرى أنّ نتائج معركة اللقب قد أصبحت واضحة.

حيث قال: "اللقب الآن بين يدي روزبرغ، أليس كذلك؟ إن أنهى في مراكز الوصافة خلال السباقات الثلاثة المقبلة، حينها لن يستطيع هاميلتون القيام بأي شيء. لكنّ كلّ شيء وارد الحدوث".

وأكمل: "ثقب في الإطار، أو انسحاب ما، حينها يمكن لهاميلتون اقتناص الفوز، وبشكل فجائي قد يصبح الفارق بينهما نقطة لا أكثر".

من جهة أخرى، يرى هورنر أنّ هاميلتون قد يكون مرتاحاً من الناحية النفسية خلال السباقات الأخيرة أكثر من روزبرغ – إذ لا خيار أمامه إلا الفوز بالسباقات.

حيث قال: "بالنسبة إلى لويس فالأمر بسيط – المسألة وكأنها ثلاثة نهائيات متتالية. عليه أن يفوز بها جميعها، أما ما يحصل مع السيارة الأخرى المنافسة فلا يمكنه التحكم به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة