هورنر: لفّات فيرشتابن المبكّرة في روسيا كانت مثل قيادته في "سباق ممطر"

المشاركات
التعليقات
هورنر: لفّات فيرشتابن المبكّرة في روسيا كانت مثل قيادته في
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
01-10-2018

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ تقدّم سائقه ماكس فيرشتابن وشقّ طريقه من الخلف في اللفّات الافتتاحية من سباق جائزة روسيا الكبرى كان قريبًا من الأداء الذي نراه في سباق ضمن أجواءٍ ماطرة.

منطلقًا من مؤخّرة الترتيب، تقدّم الهولندي إلى المركز الـ13 بحلول نهاية اللفّة الأولى، إذ واصل تقدّمه منذ تلك المرحلة.

وعقب توقّف سائقي الصدارة لوضع إطارات جديدة، تصدّر فيرشتابن السباق للعديد من اللفّات قبل أن يتسبّب توقّفه المتأخّر في تراجعه إلى المركز الخامس.

"لقد كانت لفّات عظيمة" قال هورنر عن لفّات فيرشتابن المبكّرة.

وأضاف: "لقد قاد مثل سائق مخضرم وهو أتّم اليوم عامه الـ21 فقط. كما أنّه وصل إلى المركز الخامس بحلول اللفّة السابعة. إذ كانت سلسلة اللفّات تلك من بين الأفضل منذ مدّة طويلة".

وتابع: "دومًا ما تكون هنالك مخاطر، بيد أنّه كان عازمًا على التقدّم، إذ بدت لفّاته تلك وكأنّها ضمن سباق في أجواء ماطرة، حيث كان قادرًا على تجاوز السيارات من الجهتين الداخلية والخارجية وبسرعة وكفاءة كبيرتين".

وأكمل: "لقد خاض ماكس بعض السباقات الرائعة، لكنّ ذلك كان سباقًا هجوميًا. لاحقًا، تصدّر السباق بدءًا من اللفّة الـ14 حتّى الـ42، إذ كان قادرًا على إدارة إطاراته بشكلٍ جيّد للغاية. كان من المؤسف أنّنا اضطررنا للتوقّف".

وعند سؤاله إذا ما كان بوسع فيرشتابن البقاء على الحلبة لوقتٍ أطول، قال هورنر: "فكّرنا في ذلك، لكنّه كان ضمن حدود تآكل الإطارات، إذ أخبرنا بأنّ إطاراته بدأت تسلم الروح. حيث أنّه ومع تلك التركيبة، يُمكن لذلك أن يحدث بشكل مفاجئ. إذ شعرنا بأنّه ينبغي إجراء التوقّف الآن، ولو حظينا بسيارة أمان في اللفّات العشر الأخيرة، فسنكون في موقع قوي للغاية".

وأردف: "كانت تلك لتكون الفرصة الواقعية الوحيدة. إذ كان سيحظى بفرصة جيّدة بكلّ تأكيد. بيد أنّنا لا نعرف كيف كانت ستكون النتيجة".

في المقابل يرى هورنر أنّه وفي حال لم ينطلق ثنائي ريد بُل من مؤخّرة الترتيب، ربما كانا ليُسلّطا ضغطًا على سائقَي فيراري، على الرُغم من أنّه اعترف بأنّ مرسيدس كانت على الأرجح بعيدة المنال.

"الفوز بالسباق كان ليكون أمرًا صعبًا للغاية، إذ كان من الممكن فقط أن نقارع فيراري إذا ما كنّا انطلقنا من مراكز طبيعية" قال هورنر.

واسترسل: "كنّا لنسلّط مزيدًا من الضغط عليهم إذا ما نافسناهم في التجارب التأهيلية، حيث حظينا بسيارة سريعة اليوم".

من جهة أخرى، أشار هورنر إلى أنّ فيرشتابن كان في قمة أدائه منذ سباقه المُحبط في موناكو.

"بعد جولة موناكو، التي تسببت له بألم كبير، قدّم ماكس تأديات مذهلة منذ تلك اللحظة" قال هورنر.

واختتم: "لقد خاض سباقات رائعة وكان قويًا للغاية، كما أنّه يؤدّي ضمن مستوى مرتفع جدًا، إذ بوسعكم رؤية ذلك مقارنة بزميله. إنّهما سائقان تنافسيان للغاية، وماكس يقود على نحوٍ مذهل".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل السباق: كيف جعلت مرسيدس انتصارها في روسيا يبدو كهزيمة

المقال السابق

تحليل السباق: كيف جعلت مرسيدس انتصارها في روسيا يبدو كهزيمة

المقال التالي

هوندا تقيّم قدرة المحرك المحدّث على خوض جولة سوزوكا

هوندا تقيّم قدرة المحرك المحدّث على خوض جولة سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة