هورنر: لا يمكن للرياضة تحمّل عواقب إخفاق قوانين 2017

صرّح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن الأسبوعين القادمين حاسمان للغاية في تحديد مصير الفورمولا واحد وذلك مع الاقتراب من إقرار حزمة القوانين الجديدة لموسم 2017.

 من المتوقع أن يتمّ تثبيت حزمة القوانين الجديدة في الأول من شهر مارس/آذار المقبل، إلا أن العملية شهدت شهوراً من الجدَل ما أبقى الموضوع مثار أخذ وردّ. ومن المقرر أن تقام الجولة الأخيرة من الاجتماعات يوم 23 فبراير/شباط المقبل.

ويتفق هورنر مع سيباستيان فيتيل في تصريحه الأخير أن الرياضة قد ضلّت طريقها، وأن على القوانين الجديدة إصلاح ذلك.

إذ قال: "أعتقد أن سيباستيان محقّ في تصريحه، يجب أن يكون السائق مفتاح الفوز، يجب أن يكون السائقون هم النجوم".

وأكمل: "أمامنا فرصة لموسم 2017، ومن المهم للغاية أن نُحسِن الاختيار".

وأضاف: "يجب على التغييرات الجديدة في الهيكل تعزيز التركيز على السائق، كما يجب أن تصبح السيارة كبيرة وصعبة التحكّم وقوية، عليها أن تدفع السائق لاستعمال كافة مهاراته، بهذه الطريقة تبدأ الفروقات بين السائقين بالظهور".

وتابع: "أعتقد أن ذلك سيكون عاملاً هاماً يجذب المزيد من الجمهور والمتابعين للفورمولا واحد. إن قدرتنا على تصحيح مسار الرياضة في موسم 2017 لهي فرصة ذهبية، ومن المهم للغاية ألا نهدرها خلال الأسابيع المقبلة".

من جهة أخرى، اعترف هورنر أن المشكلة القائمة على الدوام تتمثل في عدم اتفاق جميع الفرق على توجّه موحّد.

حيث قال: "متى اتفقت الفرق جميعاً على موقف موحّد؟ لقد شهدنا مع قوانين المحركات تنازلاتٍ انتهت بصيغة المحركات التي نراها حالياً. كان من المفترض في البداية أن تكون محركات مع أربع أسطوانات، وكهربائية في منصة الصيانة".

وأكمل: "أعتقد أنه من المهم للغاية أن يتخذ الجسم الإداري ومالكو الأسهم التجارية اتجاهاً واضحاً لا لَبْس فيه حول ماهيّة القوانين التقنية والرياضية التي يجب اعتمادها خلال موسم 2017".

وحين سُئل إن كان الوقت قد حان لتغييرات إدارية في الرياضة فيما يتعلق بالفرق التي لا تملك حضوراً كافياً أثناء اتخاذ القرارات، أجاب بتحفظ: "لنرى ما سيحصل مع قوانين موسم 2017. أمامنا فرصة واضحة للقيام بأمر جيدّ يدفع بالفورمولا واحد إلى الأمام".

وأكمل: "دعونا نرَ ما تخبئه الأسابيع المقبلة. هناك اجتماع للمجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد في جينيف الثلاثاء المقبل، أعتقد أنه اجتماع حاسمٌ في قراراته التي سيتخذها".

وبالرغم من اقتراب الموعد النهائي بشكل كبير، إلا أن هورنر لا يرى داعياً إلى التأجيل، إذ قال: "لا يجب أن نفوّت الفرصة المقبلة. أعتقد أن ما نحتاجه هو قيادة قوية تقرر ماهيّة القوانين التي يجب اعتمادها. لن نتمكن من اتخاذ القرار المناسب فيما لو انتظرنا إجماع كامل الفرق طواعية".

كما يرى كذلك أن على الرياضة بذل المزيد من الجهد للتواصل مع الجمهور.

حيث قال: "علينا التفاعل أكثر مع الجمهور. على الفورمولا واحد التأقلم مع الواقع المتغير، ومع الفعاليات التي أخذناها على عاتقنا خلال الأسابيع الأخيرة".

وأضاف: "ريد بُل لا تهاب إنجاز الأمور بطريقة مختلفة، وجميعنا نرغب في زيادة التفاعل مع المعجبين".

واختتم: "نحن نملك أكبر قاعدة من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي، إنه أمرٌ غاية في الأهمية بالنسبة لنا وبالنسبة للرياضة ككلّ على طريق التقدم إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ريد بُل, كريستيان هورنر