هورنر: قوّة فيرشتابن الذهنية لم تتأثر بالانتقادات

أوضح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الانتقادات الأخيرة التي أحاطت بطريقة قيادة ماكس فيرشتابن لم تؤثر على قوّته الذهنية كما أصرّ على أنّ الهولنديّ لن يغيّر من أسلوبه من أجل أيّ كان.

وجد فيرشتابن نفسه في مرمى النيران بعد أحداث جائزة بلجيكا الكبرى عقب أسلوبه الدفاعيّ العدائيّ أمام ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

إضافة إلى الانتقادات التي طالته من فيتيل ورايكونن، كان فيرشتابن كذلك في مركز اللغط الإعلاميّ الذي أثاره جاك فيلنوف البطل السابق في الفورمولا واحد وذلك قبيل انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى.

لكن، وعلى الرغم من التركيز الكبير لوسائل الإعلام على السائق اليافع، يرى هورنر أنّ فيرشتابن لم يتأثر بما حصل مؤخراً – بل أشار إلى أنّ كلّ ذلك سيجعله أقوى من ذي قبل.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول تأثير الأحداث الأخيرة على عزيمة الهولندي: "لم ألاحظ أنه تأثّر على الإطلاق".

وأكمل: "من الواضح أنه استوعب كلّ ذلك. إنه شابٌ يافع يخوض تجارب متعدّدة ومختلفة، حيث سيتعلّم ويكتسب المزيد من الخبرة".

وأضاف: "لكن، كما هي الحال مع الشباب في سنّ الـ 18: لن يؤثّر كلّ ذلك عليه إطلاقاً. إنه يركّز بشكل كامل على السباقات. تلك هي شخصيته وهو يتأقلم مع ذلك. كما أنه لن يتغيّر فقط لأنّ شخصاً ما يرغب في ذلك".

وتابع هورنر: "تكمن قوّته – كما هو الحال مع جميع السائقين المتمرّسين – في قوّته الذهنية الداخلية".

أسلوبٌ ثابت

بعد معركته الدفاعية في بلجيكا، اضطرّ فيرشتابن إلى اعتماد أسلوب هجوميّ في إيطاليا لمحاولة استرداد المراكز التي خسرها على الانطلاقة.

نجح الهولنديّ في إكمال تجاوز قويّ على سيرجيو بيريز سائق فريق فورس إنديا، إذ يرى هورنر أن لا دلائل تشير إلى خَفض فيرشتابن لأسلوبه العدائي.

حيث قال: "إنه يقود بشكل جيد للغاية خلال السباق. لقد قدّم تجاوزات رائعة لعلّ أكثرها إثارة كان على سيرجيو بيريز، كما أنني لا أعتقد أنّ أسلوبه قد تغيّر بالمقارنة مع أيّ سباق خاضه من قبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة