هورنر: قوّة المحرك كانت المفتاح وراء تحقيق فيراري لقطب الانطلاق الأوّل

أعرب مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر عن احباطه لعدم تحقيق فريقه قطب الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكُبرى، مؤكداً على أنّ قدرة فريق فيراري على استخدام وضع خاص للمحرك خلال القسم الثالث كان المفتاح وراء تفوّق سيباستيان فيتيل.

كان دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن الأسرع طيلة عطلة نهاية الأسبوع، وتمكّن الهولنديّ من تصدّر القسمين الأوّل والثاني للتصفيات. لكنه اكتفى بالمركز الثاني في القسم الأخير أمام ريكاردو.

"كنا سريعين طيلة عطلة نهاية الأسبوع وتصدرنا جميع الحصص ما عدا الأخيرة" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "قدّم فيتيل لفة رائعة، وللأسف فإنّنا لا نستفيد من القوّة الإضافية للمحرّك في القسم الأخير. ومع ذلك، فالمركزان الثاني والثالث يمثّلان نتيجة جيدة للفريق".

وعندما سُئل ما إذا كان يعتقد حقاً أنّ المحرك كان الفيصل، أجاب هورنر: "الأمر ليس بتلك البساطة. لكن من الواضح أنّ فيتيل قدّم لفة رائعة، وكما اعتدنا في العديد من المناسبات فإنّه يكون بوسع فريقَي مرسيدس وفيراري الاستفادة بشكلٍ أكبر من المحرك في التجارب التأهيلية".

كما اعترف هورنر بأنّ تواجد كلا سائقيه خلف فيتيل مباشرةً سيمنح الفريق القدرة على استخدام استراتيجيات مختلفة في السباق.

حيث قال: "يتيح لنا ذلك المزيد من الخيارات. بالطبع الفرصة الأولى ستكون عند الانطلاقة، وبعدها سنرى ما ستؤول إليه الأمور في السباق. أعتقد بأنّ وتيرتنا كانت جيدةً جداً في التجارب الحرّة بالأمس".

واختتم: "من الواضح أنّه عندما تسير خلف سيارات أخرى فذلك لن يساعدك على الاطلاق، لذلك عندما يكون المسار خالٍ أمامك فإنّ الأفضلية تكون لصالحك. بالطبع نستطيع التعامل مع السباق بأكثر من كيفيّة، لذلك سيكون من المثير رؤية ما سيفعله الآخرون في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة