هورنر: قانون المُحركات قد يدفع برينو للإنسحاب

هورنر: قانون المُحركات قد يدفع برينو للإنسحاب


تعيش رينو في الوقت الحالي أصعب فترة لها في الفورمولا واحد في التاريخ الحديث، حيث تلوح في الأفُق مؤشرات قوية على إنسحاب الصانع الفرنسي من البطولة وفق مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر.

وتتجلت مشاكل رينو خاصةً بعد إعتماد قوانين المحركات الهجينة ذات الستة إسطونات والمزودة بشاحن توربيني منذ الموسم الماضي، وتراجعت رينو هذا الموسم كثيرًا خلف مرسيدس وفيراري ما جعل الشركة الفرنسية تفكر بالإنسحاب في حال لم تتغير قوانين المحركات.

وإعتبر هورنر أن الضمان الوحيد الذي قد يسمح لرينو بالبقاء في صفوف البطولة هو في حال تم السماح بتطوير المحركات على مدار موسم 2016. وكانت لوائح الإتحاد الدولي للسيارات قد حظرت منذ الموسم الماضي تطوير المحركات بعد إنطلاق الموسم لكن فريق فيراري أوجد ثغرة في هذه اللوائح ليُسمح بذلك لجميع الصانعين بتطوير محركاتهم خلال الموسم الحالي ما عدا الوافدين الجُدد على البطولة.

لكن الإتحاد الدولي قام بالتعديل على لوائحه من جديد لحظر تطوير المحركات خلال الموسم بدءً من 2016 حيث سيتوجب على جميع المصنعين تقديم تصاميم نهائية لمحركاتهم قبل 28 فبراير/شباط 2016. وبينما تحظى فيراري ومرسيدس بأفضلية نوعية على حساب رينو فإن هورنر يعتقد أن مثل هذا القانون سيحُد وبشكل كبير من فرص رينو لتطوير محركها بشكل كافٍ.

وتحتاج رينو لإتفاق بالإجماع من كل الفرق من أجل رفع هذا الحظر، ومن المنتظر أن فريق مرسيدس سيعترض على ذلك نظرًا للأفضلية التي يملكها في الوقت الراهن، لكن هورنر يعتقد أنه على مرسيدس التفكير بمصلحة الفورمولا واحد بشكل عام وليس مصلحتهم الخاصة فقط.

وقال هورنر بخصوص هذا الصدد: "وضعُنا في الوقت الراهن غير مستقر على الإطلاق خاصة فيما يتعلق بإلتزام رينو بهذه الرياضة".

وأضاف: "في حال تم إعتماد هذا الحظر الموسم القادم فإن ذلك سيكون أشبه بإلقاء تحية الوداع على رينو".

وإختتم: "لذلك يتوجب على مرسيدس التفكير بشكل أعمق في هذا الصدد. كما يجب أن يكون موقف الإتحاد الدولي واضحًا فيما يتعلق بما هو أفضل للفورمولا واحد. إذا كانت الرياضة تحتمل الإستغناء عن أحد المصنعين إذًا سيتم الإنصياع لقوانين الحظر".

وأوضح هورنر أن عدم التطوير سيكون الخيار الأسوأ لرينو الذي سيناقش كافة الخيارات المتعلقة بالرياضة.

ويرتبط الصانع الفرنسي بعقود مع رد بُل حتى 2016 لكنه لم يستبعد الانسحاب من البطولة.

وقال الفرنسي سيريل أبيتبول مدير عام رينو في مارس/آذار الماضي "نبحث عدة خيارات بينها الانسحاب من البطولة".

وأضاف "خطتنا الحالية الاستمرار كما نحن. نحن صانع للمحركات وعلينا القيام بتقديم الأفضل على الصعيد الفني. لدينا صعوبات يجب علينا التركيز عليها".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو, فريق ريد بُل, كريستيان هورنر