فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

هورنر: فيرشتابن في مستوى أفضل من هاميلتون حاليًا

المشاركات
التعليقات
هورنر: فيرشتابن في مستوى أفضل من هاميلتون حاليًا
09-07-2019

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه ماكس فيرشتابن أفضل من لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرّات في الفورمولا واحد حاليًا.

حقّق فيرشتابن فوزه الأوّل هذا الموسم خلال الجولة الماضية في النمسا وهو ما دفعه إلى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة خلف ثنائي مرسيدس هاميلتون وفالتيري بوتاس.

وقال هورنر بعد فوز الهولندي في النمسا أنّه "يعتقد منذ فترة أنّ فيرشتابن هو أفضل سائقٍ في الفورمولا واحد حاليًا، حيث سُئل ضمن حدثٍ إعلامي قبيل جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري إن كان ذلك يعني أنّه أفضل حتّى من هاميلتون.

"من ناحية أفضل سائقٍ على صعيد الأداء، فهو الأفضل (فيرشتابن)" قال هورنر، وأضاف: "أعني أنّه يمرّ بأفضل أداء في حياته، على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، فهو أفضل سائقٍ في العالم".

وأردف: "كيف أُقيّم ذلك؟ ليس في أفضل سيارة. لكنّك تنظر إلى النتائج التي استخرجها منذ سباق مونتريال العام الماضي، وبعض التأديات التي قدّمها، كما أنّه لم يرتكب أيّ خطأ تقريبًا".

وأكمل: "من الطبيعي أن يكون الجيل المقبل قادمًا إلى البطولة. يتمتّع لويس بأفضليّة الخبرة، ولا يزال سريعًا جدًا، وهو في أفضل سيارة، سيارة في أفضل حالاتها".

ثمّ تابع: "ماكس هو السائق القادم. ألن يكون من الرائع بالنسبة للرياضة رؤية أولئك الشباب يدخلون في معركة مباشرة وجهًا لوجه؟".

وقال هورنر أنّه "سيدعم ماكس بالتأكيد" للخروج منتصرًا لو تواجد هو وهاميلتون، الذي فاز بأربعة من ألقابه مع مرسيدس، خلف مقود ذات السيارة.

وضمن السباقات الـ 24 التي انطلقت منذ جائزة كندا الكبرى العام الماضي، حقّق فيرشتابن ثلاثة انتصارات، و10 منصّات تتويج إضافيّة ولم يُكمل أيّ سباقٍ في مركزٍ أسوأ من الخامس.

ويعتقد هورنر بأنّ فيرشتابن "تغيّر حقًا" منذ مغادرة دانيال ريكاردو نحو رينو وترقية الهولندي إلى دور القائد في الفريق.

وقال هورنر: "يتمتّع دانيال بشخصيّة كبيرة، ولديه روح دعابة واضحة. وتواجد ماكس في ظلّ دانيال خارج السيارة وكان بمثابة شقيقه الأصغر".

وأكمل: "لكن منذ أن غادر دانيال فقد استلم ماكس دور السائق القائد في الفريق والمسؤوليّات التي يتضمّنها ذلك الدور. هناك مستوى نضجٍ مختلف، وكذلك الوجهة والمغزى بالنسبة إليه".

وأضاف: "حسّن ذلك الحزمة بأكملها معه في الحقيقة".

وقال هورنر أنّه لا توجد "مسألة استحقاق" مع فيرشتابن، الذي دخل الفورمولا واحد وهو في الـ 17 وفاز بأوّل سباقاته مع ريد بُل عندما تمّت ترقيته بشكلٍ مبكّر إلى الفريق الرئيسي خلال سباق إسبانيا 2016.

وقال هورنر: "إنّه شغوف، وفي حال عدتم إلى واقعته مع أوكون العام الماضي (عندما دفعه في سباق البرازيل) فذلك جزء من سبب الاحتدام في مواجهته. لا يخاف قول ما يعتقده".

وأكمل: "هل ذلك أمرٌ سيّئ؟ أحبّذ الحصول على سائقٍ هكذا يملك الشغف والنار تشتعل في داخله".

واختتم: "الرياضة في حاجة للمزيد من السائقين مثل ماكس فيرشتابن".

المقال التالي
ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني

المقال السابق

ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني

المقال التالي

فيراري لا تتوقع أن تناسب حلبة سيلفرستون سيارتها

فيراري لا تتوقع أن تناسب حلبة سيلفرستون سيارتها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1