فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
42 دقيقة
:
09 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

هورنر: فيرشتابن أكثر سائق يخشاه هاميلتون وفيتيل

المشاركات
التعليقات
هورنر: فيرشتابن أكثر سائق يخشاه هاميلتون وفيتيل
07-02-2019

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن هو "أكثر سائق يخشاه" كلٌّ من لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل في بطولة العالم للفورمولا واحد.

فاز فيرشتابن بسباقَين وحصد المركز الرابع في ترتيب البطولة لموسم 2018، كما صرّح كلّ من بطل العالم خمس مرّات هاميلتون وصاحب الألقاب الأربعة فيتيل بأنّه سيكون ضمن معركة اللقب إذا ما حظي بالحزمة المناسبة.

وقال هورنر - الذي انتقل فريقه ريد بُل للتزوّد بمحرّكات هوندا لموسم 2019 ضمن سعيه للمنافسة على لقب البطولة - أنّ الهولندي لا يخشى منافسة سائقين أكثر خبرة ونجاحًا منه.

"لا أعتقد بأنّه يخشى أيّ شيء، إذ رأينا لويس وسيباستيان يقترفان الأخطاء خلال مسيرتيهما، كما عانى الأخير من موسم فوضوي العام الماضي" قال هورنر.

وأضاف: "إذا ما نظرتم إلى تأديات ماكس خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، فقد كان ثاني أكثر حاصد للنقاط بعد لويس. لا أعتقد بأنّه سيفتقر لأيّ شيء يمتلكه منافساه إذا ما كان بوسعنا منحه الأدوات اللازمة ليقوم بعمله. فهو على الأرجح أكثر سائق يخشيانه".

تطوّر طبيعي

في المقابل، ظهر فيرشتابن بأداء مثير للإعجاب في 2018 بعد بداية صعبة للموسم شابتها الأخطاء والاصطدامات.

إذ تضمّن ذلك اصطدامه بهاميلتون في البحرين وخروجه عن المسار وهو ينافس البريطاني في الصين.

"يتواجد لويس ضمن مرحلة مختلفة من مسيرته، فهو يملك كلّ الخبرة الممكنة" قال هورنر عند سؤاله عن الديناميكية بين البريطاني والهولندي.

وتابع: "في مرحلة ما من المستقبل القريب، سيكون من الطبيعي أن يخفت لمعان نجم لويس، إذ سيكون بحاجة إلى الاعتماد على الخبرة وما إذا كان سيكون بمقدورك الحفاظ على سرعتك الطبيعية لهذه الفترة من الزمن. إنّها الطبيعة البشرية التي تفرض وجود تطوّر على نحوٍ مستمر، حيث أنّه في غضون عشرة أعوام، سيكون ماكس هو من يترقّب من خلفه وهو في الصدارة".

يُذكر كذلك أنّ فيرشتابن قد اصطدم بفيتيل في سباق الصين، لكنّ سلسلة مشاكل الهولندي لم تنتهِ هناك، حيث انسحب من سباق أذربيجان بعد معركة حامية في مواجهة زميله دانيال ريكاردو، كما تغيّب فيرشتابن عن التصفيات في موناكو - حيث فاز زميله ريكاردو منطلقًا من المركز الأوّل - بعد حادثة تعرّض لها في التجارب الحرّة.

إصرار مطلق

يتوقّع هورنر أن يقود فيرشتابن سباق التطوير ضمن ريد بُل في 2019 بعد انتقال ريكاردو للدفاع عن ألوان رينو هذا الموسم وترقية بيير غاسلي الأقلّ خبرة ليجاور الهولندي.

وعند سؤاله إذا كان من المهم دفع فيرشتابن كي يتحسّن دون أن يخسر أفضليته، قال هورنر: "بكلّ تأكيد، فهذا ما يميزه ويجعله سائقًا مثيرًا للاهتمام والإعجاب".

وأكمل: "نعلم بأنّ ماكس يرغب بالمنافسة المحتدمة قدر الإمكان، وفي كلّ لفّة. فهو لا يحبّ التجارب كثيرًا ويُفضّل خوض السباقات مباشرة. إذ أنّه وبالنظر إلى السباقات الماضية، عندما تجاوزه كيمي (رايكونن) في سيلفرستون، ماكس لم يستسلم وعاد ليتجاوزه".

واختتم: "يملك ماكس ذلك الإصرار المُطلق كما أنّه لا يخشى أيّ شيء، وقد رأينا جميعًا ذلك في سباق البرازيل الممطر في 2017. فقدرته على الانتقال إلى المستوى التالي من المنافسة حاضرة وفي مواجهة الأفضل في البطولة".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
شاهد الكشف عن ألوان سيارة هاس 2019 على موقعنا

المقال السابق

شاهد الكشف عن ألوان سيارة هاس 2019 على موقعنا

المقال التالي

فريق هاس يكشف عن سيارته الجديدة بكسوة لونية مختلفة

فريق هاس يكشف عن سيارته الجديدة بكسوة لونية مختلفة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1