هورنر: فيتيل ليس طفلاً مدللاً

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل ليس طفلاً مدللاً، إذ يمكن تصنيف غضبه والحالات المشابهة كالتي أظهرها في سباق باكو ضمن سياق تعطشه الكبير لتحقيق الانتصارات.

هورنر: فيتيل ليس طفلاً مدللاً
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

يخوض سائق فيراري معركة حامية ومتقاربة مع سائق مرسيدس لويس هاميلتون، إذ كان محط جدل واسع الشهر الماضي عندما اصطدم بسائق مرسيدس في سباق باكو قبيل خروج سيارة الأمان من الحلبة.

وفي حين رأى البعض بأنّ سلوك فيتيل بما يتضمنه من نوبات الغضب على جهاز التواصل اللاسلكي دليلٌ واضح على شعوره بالضغط، يرى هورنر الأشياء بطريقة مختلفة.

وأوضح هورنر الذي عاش نجاحًا منقطع النظير مع فيتيل خلال فترة تواجدهما في ريد بُل من خلال تحقيق لقب البطولة بين موسمي 2010 و2013، بأنّ الألماني سائقٌ عاطفي وراء مقود السيارة كونه يعشق المنافسة.

وقال هورنر "أعتقد بأنّ فيتيل وضع قلبه بين يديه إذ يخوض معركة حامية الوطيس. إنه يرى فرصةً ليُصبح بطلاً للعالم مرّة أخرى هذا العام إذ يعلم بأنه بحاجة للحصول على كُلّ شيء أمامه ضد مرسيدس في سبيل تحقيق ذلك".

وأضاف "يقوم أحيانًا بقول ما يُفكّر به أو بما يفعله وهذا هو الجانب الرائع فيه. ولكن في بعض الأحيان، يضع نفسه في مواقف محرجة".

صفات شوماخر

كما يعتقد هورنر بوجود بعض أوجه الشبه بين فيتيل ومواطنه مايكل شوماخر.

وتعليقًا على ذلك قال "فيتيل شخصية رائعة. أنت لا ترى الكثير من شخصيته في بيئته الحالية. إنه رجل مرح، ويحب الفكاهة البريطانية، كما أنه يتعامل بطريقة لبقة مع الميكانيكيين".

وأكمل "كان يأتي إلى المصنع دائمًا مع الشوكولاتة لعاملي الاستقبال والفتيات هناك. كان سخيًا جدًا ليس فقط في إهداء بعض الأشياء للفريق، ولكن لجميع العاملين في المصنع. كان يُمضي الكثير من الساعات في التوقيع على الهدايا".

وأضاف "إنه يملك الرغبة الكبيرة داخله، إذ تعني الأرقام القياسية الكثير بالنسبة له. مايكل شوماخر مثله الأعلى، إذ نرى في بعض الأحيان الغريزة القاتلة داخله التي تُريد الفوز بأيّ ثمن".

مستقبله مع فيراري

ينتهي عقد فيتيل مع فيراري نهاية الموسم الجاري، إذ وفي حين سيتفاجأ هورنر إن رأى الألماني في مكانٍ آخر غير فيراري في موسم 2018، إلّا أنه يعتقد بسعي مرسيدس للحصول على خدماته لموسم 2019.

"سأتفاجأ إذا قرّر الرحيل عن فيراري" قال هورنر، مضيفًا "أعتقد بأنّ توتو وولف يُحاول دفعه للتجديد مع فيراري لموسمٍ واحد، فيما تقول له فيراري على الأرجح بأنّ العقد لثلاث سنوات وإلّا لن يحصل على شيء".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنه يُريد رؤية النجاح الذي بدأه مع فيراري. لقد انتقل إلى الفريق لهدفٍ معيّن وذلك من خلال بناء أمر يُحاكي كثيرًا ما قام به شوماخر في الماضي".

واختتم "مغادرة ذلك الآن مع التقدّم الذي أحرزته فيراري سيكون بمثابة الرحيل بعد إكمال نصف المهمة".

المشاركات
التعليقات
إغلاق حادثة هاميلتون وغروجان من دون فرض أية عقوبة
المقال السابق

إغلاق حادثة هاميلتون وغروجان من دون فرض أية عقوبة

المقال التالي

غروجان يُلمّح إلى عدم معاقبة هاميلتون بسبب صراع البطولة

غروجان يُلمّح إلى عدم معاقبة هاميلتون بسبب صراع البطولة
تحميل التعليقات