هورنر: على ريكاردو الفرار من "الغمامة السوداء"

المشاركات
التعليقات
هورنر: على ريكاردو الفرار من
31-10-2018

يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن يتمكّن دانيال ريكاردو من الفرار من "الغمامة السوداء" بعد حالة الإحباط التي شهدها إثر سلسلة انسحاباته في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

كان الأسترالي يحتلّ المركز الثاني في المكسيك قبل أن يُؤدّي عطلٌ في القابض إلى انسحابه السادس جرّاء عطلٍ ميكانيكي والثامن في المجمل هذا الموسم.

وكان إحباط الأسترالي واضحًا بعد السباق، مشيرًا أنّ السيارة "ملعونة" وأنّه سيكون سعيدًا بمنحها لخليفته بيير غاسلي في آخر سباقَين من هذا العام.

"واجه فترة ما بعد ظهر محبطة للغاية" قال هورنر عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "أنا متأكّدٌ من أنّه بوسعكم فهم مشاعره وهي في أوجها. الأمر يفطر القلب، ليس فقط بالنسبة له ولكن للفريق بأسره".

وأردف: "كنّا نتطلّع إلى ثنائيّة ممكنة، إذ لها قيمة كبيرة بالنسبة إلينا. هذا انتصارٌ حلو ومرّ، أداءٌ مدهش من ماكس بعد أن قدّم سباقًا مذهلًا، لكنّني واثقٌ من أنّ دانيال كان ليُبقي على سيباستيان خلفه خلال اللفّات المتبقية".

ثمّ تابع: "يُمكنكم تفهّم إحباطه وآمل أن تنقشع هذه الغمامة السوداء التي تتابعه خلال آخر سباقَين من الموسم".

وقال هورنر بأنّه لم يحصل على وقتٍ للجلوس والحديث مع سائقيه بعد السباق.

وقال بخصوص ذلك: "أراد مغادرة الحلبة سريعًا مثلما تتخيّلون. لذلك سنتحدّث لاحقًا عندما تهدأ الأمور أكثر".

وعندما سُئل إن كان ريكاردو قد بدأ يندم ربّما على انتقاله المنتظر إلى رينو، أجاب: "دانيال هو الوحيد القادر على الإجابة. لا فائدة من التطرّق إلى الأمر معه، اتُّخذ القرار وانتهى الأمر وهو مرتاحٌ حيال القرار الذي اتّخذه".

وأكمل: "من الواضح بأنّه يقود سيارة تنافسيّة حقّقت قطب الانطلاق الأوّل، ويُمكنكم رؤية الفوارق بين هذا الجزء من شبكة الانطلاق (المقدّمة) وتواجد رينو متأخّرة بلفّتين (في سباق المكسيك)".

المقال التالي
تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكسيك الفريدة

المقال السابق

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكسيك الفريدة

المقال التالي

هاميلتون: فوزي في مونزا وجّه الصدمة الذهنية الأكبر لفيراري

هاميلتون: فوزي في مونزا وجّه الصدمة الذهنية الأكبر لفيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة