هورنر: على الفورمولا واحد "تقديم مقابل" من أجل الإبقاء على ريد بُل في البطولة

المشاركات
التعليقات
هورنر: على الفورمولا واحد
11-03-2019

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ على الفورمولا واحد "تقديم مقابل" في حال أرادت إبقاء عملاق مشروبات الطاقة متواجدًا ضمن البطولة في موسم 2021 وما بعده.

لم تلتزم الفرق بعد باتّفاق كونكورد جديد، حيث أوضحت الإدارة الجديدة للبطولة أنّه سيتعيّن على أولئك الذين توصّلوا إلى صفقات تفاضليّة تحت قيادة بيرني إكليستون – بمن فيهم ريد بُل – سيتعيّن عليهم قبول مستوى منافسة متكافئ، حيث تكون الجوائز الماليّة مبنيّة على الأداء.

كما أنّ ريد بُل قلقة أيضاً حيال مسألة سقف النفقات، كونها الفريق الوحيد ضمن ثلاثي الصدارة الذي لا يرتبط بمُصنّع سيارات وصفقة تزويد محرّكات، ولا تشكّ مُطلقًا في مدى عدل أيّة قيود قد تُفرض.

واعترف هورنر بأنّ ديتريتش ماتشيتز مالك علامة ريد بُل قد "يختار سحب القابس" في حال لم يكن سعيدًا بصيغة الفورمولا واحد في 2021.

"بالتأكيد" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ذلك حقّه، إنّه شغوفٌ برياضة المحرّكات والفورمولا واحد، إنّه شغوفٌ بشراكة المحرّكات الجديدة مع هوندا والإمكانيّات التي تجلبها معها، لكن بالطبع على الفورمولا واحد تقديم مقابل لعلامة ريد بُل أيضاً".

وأضاف: "يجب أن تكون حماسيّة وذات كفاءة تكاليف جيّدة، يجب أن يكون التسابق رائعًا ونحتاج لأن نكون قادرين على اللعب ضمن مجالٍ متكافئ مع صانعي المعدّات الأصليّة والفرق المصنعيّة. أعتقد أنّه ينتظر مثلنا لرؤية ما ستكون عليه الفورمولا واحد بعد 2020".

وقال هورنر بأنّ الانطلاقة السريعة للشراكة مع هوندا لن تكون أساسيّة للإببقاء على حافز ماتشيتز.

"لم يفتقر للحافز مطلقًا. كان داعمًا بشكلٍ هائل خلال الأيّام الجيّدة والأخرى السيّئة، واستثمر في الفورمولا واحد ربّما أكثر من أيّ طرفٍ آخر. فريقا فورمولا واحد، وجائزة كبرى، إلى جانب كلّ الترويج الذي تقوم به ريد بُل حول العالم لدعم الفورمولا واحد، ذلك هائلٌ. لم يكن ليقوم بذلك لو لم يُؤمن بالرياضة".

خطر الانسحاب

في المقابل قال إكلستون أنّه بالنظر إلى عدم وجود اتّفاق كونكورد جديد فلا يزال هناك خطر انسحاب فرق أو مصنّعين من الرياضة.

"كلّما أخّروا ذلك كلّما ازدادت فرص توقّف بعض الفرق" قال مدير الفورمولا واحد السابق لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "ربّما ستقتصر مرسيدس على الفورمولا إي كونها تعتقد بأنّ الفورمولا إي تتماشى أكثر مع الوجهة التي تسير نحوها صناعة السيارات".

وأردف: "لا تحتاج ريد بُل للتواجد في البطولة. لديها الكثير من الإعلانات في الأشياء الأخرى التي تقوم بها. إن توقّفت فلن يُلحق بها ذلك أيّ ضرر على الإطلاق. يعتقد الناس بأنّ فيراري لن تتوقّف مطلقًا، لكنّ فيراري علامة قويّة، قويّة للغاية لدرجة أنّه سيكون من الصعب الإضرار بفيراري. يُمكنهم القيام بشيء آخر في رياضة المحرّكات بكلّ سهولة".

ثمّ تابع: "كلّما أخّروا الاتّفاق كلّما أصبح الوضع أسوأ بالنسبة للجميع، أسوأ بالنسبة للفرق، وليبرتي. بناءً على ما فهمته فلم يقل أيّ أحد الأمر الأهم وهو: سندفع إليكم هذا المبلغ. نريد الحصول على عرضٍ أفضل بكثير وسندفع إليكم هذا المبلغ".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّني لو كنت صاحب حصّة لأصبحت أكثر سعادة حالما ينتهي كلّ ذلك. يكون الجميع سعداء طوال خمس سنوات، الفرق سعيدة، والمروّجون سعداء".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
براون: لا تأكيد بعد لمستقبل جائزة بريطانيا الكبرى

المقال السابق

براون: لا تأكيد بعد لمستقبل جائزة بريطانيا الكبرى

المقال التالي

إدارة فيراري الجديدة تزيد من تفاؤل الفورمولا واحد حول تغييرات 2021

إدارة فيراري الجديدة تزيد من تفاؤل الفورمولا واحد حول تغييرات 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news