هورنر: ستكون "جرأة كبيرة" من ريكاردو أن ينتقل إلى فرق يتفوّق عليها بلفّة الآن

المشاركات
التعليقات
هورنر: ستكون
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
22-06-2018

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه دانيال ريكاردو سيكون "جريئًا للغاية" إذا ما فكّر بالانضمام إلى مكلارين أو رينو في الوقت الذي يتقّدم فيه على هذَين الفريقين بفارق لفّة كاملة خلال سباقات الفورمولا واحد الأخيرة.

لم يُجدّد ريكاردو عقده بعد مع ريد بُل لموسم 2019 وما بعدها، إذ اعترف الأسترالي قُبيل نهاية هذا الأسبوع بأنّه يرى بعض "الإغراء" في إمكانية الانضمام إلى مكلارين أو رينو.

وفي حين تبدو مرسيدس وفيراري وجهتَين غير مرجّحتَين بالنسبة لريكاردو، لكنّ هورنر يرى بأنّ تجديد عقده مع ريد بُل – التي ستتزوّد بمحرّكات هوندا بدءًا من الموسم المُقبل – هو الخيار الأفضل.

"الوضع مع دانيال هو أنّ هنالك نيّة من كلا الطرفين للمُضي قُدمًا في تجديد العقد" قال هورنر الذي كان يتحدّث وهو جالسٌ على يمين سيريل أبيتبول مدير رينو ومدير التسابق لدى مكلارين إريك بولييه خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد اليوم الجمعة على هامش جائزة فرنسا الكبرى.

وأضاف: "الأولوية الأولى كانت لحسم وضع المحرّك، وقم تمّ ذلك الآن، إذ يتفهم دانيال المنطق الهندسي وراء تلك الخطوة. ودعونا لا ننسى أنّه كان على متن سيارة خلال السباقين الأخيرين في موناكو وكندا كان بوسعها التقدّم بلفّة كاملة أمام سيارات من هم على يساري.

وأكمل: "سيكون قرارًا جريئًا للغاية من قِبَل دانيال أن يترك سيارة فاز على متنها بسباقين حتى الآن هذا العام وبوسعها المنافسة على البطولة. سأكون متفاجئًا إذا ما غادر صفوف الفريق، لا سيّما وأنّ هنالك تناغم بينه وبين ريد بُل، لكن تلك هي الفورمولا واحد".

من جهتهما، لم يستبعد بولييه أو أبيتبول إمكانية انتقال ريكاردو إلى أحد فريقيهما عندما سُئلا من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى اهتمامهم بالأسترالي.

فقال بولييه: "نحن نحبّ دانيال، فقد عرفته لعدّة أعوام. إنّه يقوم بعملٍ جيّد مع ريد بُل".

وتابع: "طالما أنّك ستجد سائقًا من هذا المعيار متاحًا في سوق السائقين فستنظر فيما إذا كان هنالك إمكانية لخوض بعض النقاشات. بيد أنّ هذا الوقت من العام يُعدّ مبكّرًا للغاية من أجل الحديث عن ذلك. فقط نقاشات طبيعية".

في المقابل، قال أبيتبول أنّ ذلك وضعٌ معقّد تعود بداياته إلى سبتمبر/أيلول الماضي، عندما تمّ تسهيل انفصال مكلارين عن هوندا عبر إعارة كارلوس ساينز الإبن إلى رينو من طرف ريد بُل من أجل ترك تورو روسو تنفصل عن ارتباطها بمحرّكات الصانع الفرنسي في وقتٍ أبكر.

وقد أشار أبيتبول إلى أنّ خيار ريكاردو قد يتأثّر بقرار الانتقال إلى محرّكات هوندا، وانّه إذا ما واصلت رينو تحسّنها، عندها سيكون من الطبيعي أن تكون خيارًا جاذبًا بشكل أكبر.

"يُمكننا القول بأنّ ذلك الأمر غير مرتبط بقرار المحرّك، لكنّه ليس كذلك" قال أبيتبول.

وأردف: "تمّت إعارة كارلوس إلينا بسبب لعبة الكراسي الموسيقية التي فرضت نفسها العام الماضي. أتوقّع بأنّ تكون هنالك تبعات مباشرة لخطوة الانتقال لمحرّكات هوندا. أثق بأنّنا سنناقش ذلك مع ريد بُل خلال الأسابيع القليلة المُقبلة".

واستدرك: "نحن بحاجة إلى مراقبة أي تطور للسائقين داخل ريد بُل أولًا، وتبعات ذلك التي من الممكن أن تؤثّر علينا".

من جانبه، قال هورنر أنّ ريد بُل ستستمرّ على الأرجح في سياستها بترقية سائقيها إلى الفريق الأوّل إذا ما غادر ريكاردو، لكنّه أصرّ على أنّ أولوية الفريق تتمثّل في الحفاظ على ذات تشكيلة السائقين خلال المواسم القليلة المُقبلة.

المقال التالي
ريد بُل: مشاركة رينو بفريقها المصنعي دفعتنا للتعاقد مع هوندا

المقال السابق

ريد بُل: مشاركة رينو بفريقها المصنعي دفعتنا للتعاقد مع هوندا

المقال التالي

مرسيدس تؤكد استخدامها لمحركها المحدث في بول ريكار

مرسيدس تؤكد استخدامها لمحركها المحدث في بول ريكار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب أحمد مجدي