هورنر: رينو لم تستغل قُدرات ريد بُل الكاملة

رينو لم تستفد بشكل كامل من الإمكانيات التي أتاحتها الشراكة مع ريد بُل، كما أعاقتها سياستها المُحافظة في الفترة الأخيرة، هذا ما يعتقده كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بُل.

على خلفية الموسم الصعب للشراكة بين ريد بُل ورينو، يشرح هورنر وجهة نظره حول أسباب عدم نجاح تركيز الصانع الفرنسي على فريقين فقط.

ولكنه اعترف بأنه لا توجد إجابة واضحة حول أسباب فشل التعاون بينهما في تكرار نتائج الفريق عندما أحرز أربعة ألقاب عالمية على التوالي في الفترة بين 2010 و2013.

وخلال لقاء أجراه موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع هورنر حول سبب عدم نجاح قرار رينو باقتصار مشاركتها في الفورمولا واحد على فريقي ريد بُل وتورو روسو فقط، قال: "لأكون صريحًا، أنا لستُ مُتأكِّدًا تمامًا".

وأضاف: "لطالما كان هنالك عزوف من رينو حول التعامل الكامل مع ريد بُل كشريكٍ تقني، وكان هنالك اختلاف بالآراء من الناحية التقنية حول مكامن الضعف في المُحرك".

وتابع: "لم نتمكن من التأثير على الاتجاه التقني للتطوير، قام ماريو إيليان بتطوير فكرة لرينو، التي قامت إلى جانب ذلك بإدارة مشروعها الخاص – وكانت نتيجة ذلك المُحرك بـ «المُواصفات – د».

وأكمل: "لم أشعر على الإطلاق بأن رينو استغلت كامل القُدرات التقنية وإمكانيات المُحاكاة التي حاولنا توفيرها".

وأردف: "كان من الواضح تمامًا في وقتٍ مُبكر عدم رضا رينو في دورها كمُزوِّد للمُحركات فقط، لقد فكروا بموضوع عودتهم كفريقٍ مصنعيّ مُجددًا بالكامل مُنذ نهاية الموسم الماضي".

استثمارات ريد بُل

من ناحيةٍ أخرى أشار هورنر إلى أن ريد بُل قد كرست مواردها الخاصة من أجل مُحاولة مُساعدة رينو على تسريع التحديثات، ولكن جهودهم لم تُجدِ نفعًا في نهاية المطاف.

وقال هورنر: "استثمرنا مبالغ كبيرة جدًا من أجل إيجاد مجموعة، وتوظيف بعض المُتخصصين، وإتاحة القُدرات – لذا من المُحبط ألا تُؤتي هذه الأمور أكلها".

مع ذلك، اعترف هورنر بأن ريد بُل ضغطت وبقوة على رينو بخُصوص طلباتها عن المجموعة الدافعة ككل، وهو ما قد أدى إلى المزيد من الاحباط.

وقال: "بالتأكيد ضغطنا – ولكن أي فريقٍ منافس كان سيقوم بما فعلنا".

وأضاف: "في كل اجتماع تقني أو عملي، إذا لم تدفع إلى الحدّ الأقصى فلن تتمكن من السير بسُرعة في هذه الرياضة. هذه هي المُقاربة التي نأخذها بالاعتبار دائمًا في أي مجال".

وعندما سُئل عمَّا إذا كان أسلوب رينو المُحافظ قد أدى إلى تراجعها في نهاية المطاف، قال هورنر: "أعتقد بأن ذلك قد حصل في بعض النواحي، لذا من الجيد أنهم يُفكرون في إجراء بعض من إعادة الهيكلة لديهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رينو