هورنر: ريكاردو وفيرشتابن "رفعا سقف التحدّي" في ريد بُل

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ المركز الثالث الذي ضمن لدانيال ريكاردو المركز الثالث في بطولة العالم للفورمولا واحد للسائقين يُعدّ دليلاً على وضعه هو وماكس فيرشتابن معياراً عالياً في ريد بُل هذا الموسم.

بعد أن أكمل الأسترالي سباق المكسيك خامساً على المسار، تقدّم إلى المركز الثالث نتيجة عقوبتي فيرشتابن وسيباستيان فيتيل ما يعني ضمانه للمركز الثالث في ترتيب البطولة هذا العام خلف ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون.

ويعتقد هورنر أنّ أداء ريكاردو في هذا الموسم، الذي توقّع فيه عددٌ كبيرٌ أن تكون فيراري منافسة مرسيدس الأساسيّة، كان إيجابياً للغاية ويُبشّر بآمالٍ رائعة لفريقه في الموسم المقبل.

"إنّها لأخبارٌ رائعة أن يضمن ريكاردو المركز الثالث" قال هورنر، وأضاف: "وسّعنا أفضليّتنا في ترتيب بطولة الصانعين بتسع نقاطٍ أمام فيراري، لذلك أعتقد أنّنا متقدّمون بـ 62 نقطة وحظي ريكاردو بموسمٍ ممتاز".

وتابع: "بتشكيلة منه وفيرشتابن، فقد قادا ببراعة هذا العام. لذلك أتطلّع قدماً للسباقين الأخيرين من الموسم".

وأردف: "من المشجّع حقاً رؤية اقترابنا أكثر فأكثر من مرسيدس، كما أنّ قدرة فيرشتابن على منافسة نيكو روزبرغ والبقاء مباشرة خلفه طوال السباق تُمثّل أخباراً جيّدة حقاً".

وأكمل: "نحن نقترب بشكلٍ متواصل ولم تشاهدوا الفوارق التي كانت تتمتّع بها مرسيدس في الأعوام الماضية. ذلك مُبشّرٌ حقاً، ليس لهذا الموسم وإنّما لفورمولا واحد أكثر تنافسيّة في 2017".

وعندما سُئل إن كان يشعر أنّ فيرشتابن استخرج أفضل ما في ريكاردو هذا الموسم، أجاب: "كلاهما يدفع الآخر. رفعا معاً المعيار عالياً ومستوى تأديتهما الحالي خيرٌ شاهدٍ على ذلك، من الجيّد رؤيته، وكلاهما يدفع الآخر إلى الأمام بشكلٍ متواصل".

إنجازٌ يُتفاخر به

قال ريكاردو أنّه كان مسروراً بإكمال الموسم ثالثاً، بالرغم من أنّ سباق المكسيك كان محبطاً في بعض الأوقات بالنظر إلى الاستراتيجيّة التي كان يتّبعها والحوادث المحيطة به.

وقال الأسترالي: "أنا سعيدٌ بالحصول على النقاط وذلك يعني ضماني للمركز الثالث في البطولة، أنا فخورٌ بهذا الموسم. بالتأكيد، كان سيكون من الرائع لو صعدت إلى منصّة التتويج (بشكلٍ فعلي) واستمتعت بذلك، لكن بالرغم من ذلك كان الوضع هكذا وكان سباق ممتعاً".

وأكمل: "بالرغم من أنّني كنت منزعجاً من تعليقات وسائل الإعلام لاحقاً، إلّا أنّني حظيت بمعركة ممتعة وأن تكون الصيّاد في النهاية يُعتبر أكثر حماسة من أن تقود حول المسار وحيداً".

واختتم حديثه بالقول: "عاد السباق للحياة وكان مفاجئاً قليلاً لكنّه كان يوماً جيّداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة