هورنر يؤكد بأنّ ريكاردو لن يلعب دورًا مساندًا في ريد بُل

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الحظيرة النمساويّة عاقدةٌ العزم لتمديد عقد دانيال ريكاردو لما بعد 2018، مصرًا على أنّ الأسترالي لن يلعب دورًا مساعدًا بالرغم من إعلان تجديد عقد ماكس فيرشتابن في هذا الوقت المبكّر.

مدّد فيرشتابن تعاقده مع الحظيرة النمساويّة حتّى 2020، ما دفع بعض المتابعين إلى الإشارة إلى أنّ الحفاظ على الهولندي الشاب مثّل أولويّة الفريق وأنّه الأمل الأساسي على المدى البعيد. كما أنّ ريكاردو اعترف بنفسه أنّه كان متفاجئًا حيال تجديد عقد فيرشتابن في هذه المرحلة المبكّرة.

"النيّة الواضحة تتمثّل في ضمان بقاء ريكاردو في السيارة إلى ما بعد نهاية 2018" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "ذلك هدفنا وهو الحفاظ على كلا سائقينا. هذه أفضل تشكيلة سائقين بالنسبة لي، أعتقد أنّها ربّما أفضل تشكيلة في البطولة، ومن الواضح أنّنا حريصون للغاية على الحفاظ عليهما".

وتابع: "سيُخبرنا الزمن. ريكاردو سعيدٌ للغاية في صفوف الفريق، في حال وفّرنا له سيارة تنافسيّة فلديّ كلّ الثقة حينها في تواجده هنا في المستقبل".

وقلّل هورنر من شأن ما أشار إليه البعض بأنّ ريكاردو يميل أكثر من فيرشتابن لقبول مقعدٍ بجوار لويس هاميلتون في مرسيدس أو سيباستيان فيتيل في فيراري.

وقال بخصوص ذلك: "سيُواجه ذات المشاكل في صفوف تلك الفرق. أعتقد أنّ ريد بُل تتناسب بشكلٍ جيّد مع شخصيّته على صعيد طريقة عملنا وحصوله على معاملة عادلة للغاية، وذلك يعني عدم لعبه لدورٍ مساعد".

وأضاف: "طريقة عملنا هنا هي منح كلا سائقَينا فرصًا مجرّدة. ستلعب دورًا مساعدًا في صفوف الفرق الأخرى".

وأشار هورنر إلى أنّه يودّ إتمام صفقة ريكاردو الجديدة قبل نهاية العام الجاري.

"آمل ذلك" قال البريطاني، وأضاف: "مجدّدًا هناك أكثر من 12 شهرًا متبقيًا على عقد دانيال، أي أنّ لدينا بعض الوقت، لكنّنا سنجلس معًا ونتحدّث حيال المستقبل في التوقيت المناسب".

في المقابل يدعم فيرشتابن رغبة ريد بُل بالإبقاء على ريكاردو، حيث قال: "هذا إيجابيٌ للغاية. أتعايش بشكلٍ جيّد جدًا مع دانيال. أي سيكون ذلك السيناريو الأفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة