هورنر: ريد بُل قد تتمكن من اللحاق بفيراري مع المحرك المحدّث في كندا

يرى مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ تحديثات المُحرك التي ستقوم رينو بجلبها في جائزة كندا الكُبرى قد تمنح فريقه فرصة الاقتراب أكثر من فيراري ومنافستها على منصات التتويج.

تمكّنت الحظيرة النمساويّة من تحقيق المركز الرابع مع انتهاء الجولة الافتتاحية من البطولة في أستراليا نهاية الأسبوع الماضي، إذ كانت وتيرة دانيال ريكاردو مشجعّة للغاية على اللّفات الطويلة.

ويعتقد هورنر بأنّ الأداء الذي قدّمه فريقه في أستراليا مصحوبًا بالتحديثات المتوقعة من رينو على مُحركها سيزيد من قوّة ريد بُل خلال النصف الثاني من الموسم.

"كانت وتيرتنا مشجعّة للغاية في سباق أستراليا" قال هورنر، ثم أكمل "إذا نظرت إلى الأداء على تركيبات الإطارات المُختلفة، فقد كُنّا مُنافسين للغاية".

وأضاف "بالتأكيد كُنّا ثالث أسرع سيارة في السباق، إذ لم نكن بعيدين عن فيراري من حيث الوتيرة".

المفتاح يكمن في التجارب التأهيليّة

ما ساعد فريق ريد بُل في سباق أستراليا هو إعادة خلط الاستراتيجيات من جديد بعد رفع العلم الأحمر.

ولكن هورنر يُدرك جيدًا إمكانية تحقيق الكثير في وقتٍ لاحق من الموسم مع تحسّن قوّة مُحرك رينو لا سيما على صعيد التجارب التأهيليّة.

وتعليقًا على وحدة طاقة رينو، أضاف هورنر "بالتأكيد أحرزنا تقدمًا لهذا الموسم لا سيما في ظلّ ظروف السباق. مع تحسّن أقلّ نسبيًّا في التجارب التأهيليّة، ولكن التقدّم الأساسي كان في السباق".

وأضاف "لذلك إن تمكّنا من الوصول إلى الخطوة التالية التي نأمل الوصول إليها، سننتقل حينها إلى موقع أكثر تنافسيّة".

وتابع قائلاً "لكن في الأساس هيكل السيارة يعمل بشكل جيد للغاية. كما أنّ معدّل تآكل الإطارات كان مُشجعًا. كانت تأديتنا جيدة عندما وجد ريكاردو نفسه مرتاحًا: كان قادرًا على تسجيل نفس أزمنة سيباستيان فيتيل".

فيراري هي الهدف

على الرُغم من أنّ فيراري تملك ما يلزم من أجل تهديد مرسيدس هذا الموسم، بيد أنّ هورنر لا يستبعد قدرة فريقه على وضع الحظيرة الإيطالية تحت الضغط خلال السباقات.

"فيراري غير متقدمة علينا بفارق كبير" قال هورنر، ثم تابع "لذلك في حال تمكّنا من العمل بجدّ مع إكمال عملية التطوير إلى الأمام، فقد نستطيع منافستها خلال النصف الثاني من الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة