هورنر: حاجب الوقاية الفعال قد يعمل في حال تمّ تبسيطه

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ خطّة اعتماد حاجب الوقاية الفعال لحماية السائقين في الفورمولا واحد قد تكون عمليّة في حال تمّ تبسيطها.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" يوم أمسٍ الخميس أنّ إنريكي سكالابروني مهندس فيراري وويليامز سابقاً يعمل على نظام حماية فعّالٍ لقمرة القيادة.

ويتفاعل النظام مع أيّ حادثٍ من خلال رفع حاجب وقاية إلى الأعلى أمام السائق إلى جانب سقفٍ لحماية خوذته من أيّة أشلاء يتمّ كشفها.

وقام سكالابروني بعرض الخطّة على هورنر وبيرني إكليستون عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة إيطاليا الكبرى.

وبالرغم من أنّ القرار النهائي بخصوص اتّباع هذه الخطّة سيعود إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، إلّا أنّ هورنر أشار إلى إمكانيّة وجود مجالٍ للنظر في هذه الفكرة، خاصة إن كان من الممكن جعلها أقلّ تعقيداً.

وقال البريطاني: "إنّها فكرة مثيرة لكنّ الأمر يعود لـ«فيا» لأخذها بعين الاعتبار وليس الفرق. تبدو فكرة طموحة من خلال الرسومات التي شاهدناها، ورُبّما هناك حلٌ أكثر بساطة يُمكن اتّباعه".

وأضاف: "الأمر الإيجابي أنّ الخطوات متواصلة لإيجاد حلٍ (لحماية قمرة القيادة). الجميع يأخذ السلامة على محمل الجدّ ومن المهمّ جداً أن يكون الحلّ الذي سنتوصّل إليه هو المناسب ويتعامل مع جميع المشاكل مثل الرؤية إلخ...التي يقلق بشأنها السائقون".

مجال رؤية نظام الطوق

بات لويس هاميلتون آخر السائقين الذين يختبرون نظام الطوق خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة سنغافورة الكبرى.

وبالحديث إثر نهاية التجارب، قال هاميلتون أنّ المشكلة الوحيدة بالنسبة إليه كانت النظر إلى المرايا.

وقال حيال ذلك: "لم يُمثّل استخدام نظام الطوق مشكلة حقيقيّة. بالكاد انتبهت لوجوده لأكون صادقاً، فقط أعاق مجال رؤيتي قليلاً بالنظر إلى المرايا".

من جانبه قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس: "كان التعليق أنّ هناك مشكلة لرؤية المرايا. لذلك علينا العمل على هذا الجانب. لكن لم يتذمّرا بخصوص أيّ شيء بخلاف ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة