هورنر: تورو روسو لن تتعاقد مع أوكون

المشاركات
التعليقات
هورنر: تورو روسو لن تتعاقد مع أوكون
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
07-09-2018

انضم كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى مجموعة مدراء الفرق الذين أوضحوا أن ارتباطات إستيبان أوكون مع مرسيدس عملت ضدّ فرص الفرنسي.

إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا وكارلوس ساينز الإبن، رينو
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا ورومان غروجان، هاس

أوضح هورنر أنّ أوكون لن يتمّ اعتباره مرشحاً لنيل مقعد مع ريد بُل أو تورو روسو الفريق الرديف طالما أنه مرتبط مع مرسيدس الخصم المباشر، على الرغم من النقص في السائقين المؤهلين ضمن برنامج الشباب لعملاق مشروبات الطاقة.

وصرّح كل من زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين وسيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد بتصريحات مماثلة حول أوكون الذي سيكون من دون مقعد تسابق عند انضمام لانس سترول إلى فورس إنديا.

ومع تردّد ريد بُل في تعيين سائقين مرتبطين بمصنّعين آخرين، يبدو دانيال كفيات السائق السابق لدى العلامة النمساوية مرشحاً قوياً لعودة محتملة إلى صفوف فريق فاينزا.

حيث قال هورنر في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "ضمن ما يعتبر استثماراً صغيراً نسبياً بالنسبة إلى مرسيدس، لكن يعود لهم الفضل في مساعدة هؤلاء السائقين للوصول إلى الفورمولا واحد".

وتابع: "لكن، يبدو الآن أن ذلك بات عائقاً (أن تكون سائقاً محسوباً على مرسيدس). وذلك أمر لا تحبّذه الكثير من فرق الفورمولا واحد".

وأكمل: "الوضع الجنوني هو تواجد سائق مثل أوكون الذي قد لا يجد مكاناً له الموسم المقبل. لو كان حراً من أية ارتباطات لكان مرشحاً مناسباً لتورو روسو".

واسترسل: "لكنّ ريد بُل لن تستثمر مع سائق مرسيدس، وذلك أمر مفهوم. ولا أتوقع أن الأمر كان ليتغيّر لو كان الوضع معكوساً".

الاستثمار بالسائقين اليافعين

بالمقابل، أوضح هورنر أن مرسيدس كان بوسعها حلّ مشكلة أوكون لو قامت بترقيته لنيل مقعد تسابق مع فريقها المصنعيّ، مشيراَ إلى أنّ ريد بُل استثمرت تلك الفرصة مع سيباستيان فيتيل، دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن.

فقال: "من السهل للغاية السير مع أمر معروف جيداً. وهناك الكثير من المخاطر قد تنتج عن ضمّ سائق يافع، وأعقتد أننا أثبتنا خلال عدة مناسبات أنّ ذلك أمر مُجدٍ".

وأكمل: "لدينا برنامج ناجح جداً للسائقين الناشئين، كما أنّ ريد بُل تمتلك فريقاً للناشئين، وتستثمر في ذلك الأمر. وقد نتج عنه سائقون أمثال سيباستيان، دانيال وماكس، وسنرى ذلك مع بيير غاسلي. كما حصلنا على فرص أخرى عديدة مثل كارلوس ساينز".

من جهة أخرى، يعي هورنر أنّ هناك حالياً "نافذة" مباشرة تحت الفورمولا واحد على سلّم مواهب ريد بُل، لكنه شدّد على وجود العديد من السائقين اليافعين ضمن طريقهم للصعود صوب الفئة الأولى.

فقال: "لدينا دان تيكتوم في الفورمولا 3 الذي يحرز الانتصارات في تلك البطولة، لكن هذه الأمور تحدث بشكل دوريّ. نحن نبحث على الدوام عن مواهب شابة وقوية، لذا لا أعتقد أن تلك النافذة ستكون مفتوحة لوقت طويل".

واختتم: "نحن ننظر إلى الجذور، ونستثمر في الشباب الموهوب. لدينا سائقان يافعان قويان للغاية في الكارتينغ حالياً، هاري تومبسون وجوني إدغار. عليك التوجه إلى الجذور لمحاولة دعم المواهب الشابة".

فورمولا 1 - المقال التالي
فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر

المقال السابق

فاندورن: سائقو الفورمولا واحد يواجهون أحكامًا متسرّعة من سباقٍ إلى آخر

المقال التالي

راسل رفض فرصة القيادة في التجارب الحرّة في مونزا

راسل رفض فرصة القيادة في التجارب الحرّة في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة