هورنر: تنافسيّة فريق هاس جيّدة للفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
هورنر: تنافسيّة فريق هاس جيّدة للفورمولا واحد
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
08-04-2016

صرّح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأن أداء هاس يُعتبر أمرًا جيدًا للفورمولا واحد، رغم بعض الانتقادات التي طالت الفريق الأمريكي.

توتو وولف، المدير التنفيذي لمرسيدس، كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل، جونتر ستاينر، مدير فريق هاس
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
رومان غروجان، فريق هاس إف1
رومان غروجان، فريق هاس إف1
رومان غروجان، فريق هاس إف1
فيليبي ماسا، ويليامز ورومان غروجان، فريق هاس إف1

يحتّل هاس المركز الخامس حالياً في بطولة الصانعين بعد إحراز رومان غروجان المركزين السادس والخامس على التوالي في أستراليا والبحرين.

هذا النجاح يعود سببه لنهج الفريق بشراء أكبر قدر ممكن من أجزاء السيارة من شركة فيراري بالإضافة لمحركاتها واعتماده على هيكل من بناء شركة دالارا، بدل أن يقوم بتصنيع كلّ شيء بنفسه.

قرار هاس بالانضمام للبطولة بهذا النهج لم يعجب جميع المنافسين، ولكن هورنر يعتقد أن الفورمولا واحد أفضل مع وجود فريق قوي مثل هاس بغض النظر عن نهجه.

وفي حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال البريطاني: "بصدق، لا أعتقد بأن هذا أمرٌ سيّئ، إذ يوضح أنه بإمكانك أن تكون تنافسياً دون الحاجة إلى توظيف 600 شخص وإنفاق 200 مليون يورو".

وأضاف: "عندما تنظر إلى مشكلة بعض الفرق، سيكون هناك جدل كبير لأن هذا النهج ليس ضمن البنية التقليدية للفورمولا واحد، لكن ذلك أفضل بكثير لكي نحظى بسباقات جيدة، وإعطاء سائقين مثل غروجان الفرصة بدلاً من مشاركته في الجزء الخلفي من الشبكة ".

غروجان تجاوز سيارتي ريد بُل ليستقر عند المركز الخامس في البحرين.

لكن ذلك لم يفاجئ هورنر حيث قال: "لقد كانوا سريعين، وعملت استراتيجيتهم بشكل جيد. كانوا عدائيّين على إطارات ليّنة وبثلاثة توقفات. سيارتهم تبدو قوية. سيارة فيراري من العام الماضي لا تزال تبدو جيدة".

فريق هاس غير مهتمّ

يعلم غونتر شتاينر مدير فريق هاس تماماً أن هنالك انتقادات تطال نهج فريقه، لكنه غير قلق ممن يسعى لإعاقة طريقة عمله.

وأجاب شتاينر عندما وجهنا له هذا السؤال: "في البداية، كل فريق عليه الاهتمام بنفسه وموقعه الحاليّ في المنافسة قبل أن ينتقد الآخرين".

وأضاف: "أعتقد أن القوانين تنطبق على الجميع. لم نقم بأي شيء مختلف عما قام به الآخرون، لذلك أشعر براحة تامة بعملنا. ما قمنا به يعلمه الجميع وأعتقد أن الكثير من الناس لم يتوقعوا ذلك. الآن هم متفاجئون. وفي بعض الأحيان عليك تجاوز بعض الأقاويل".

وأنهى حديثه قائلاً: "لست مهتماً بالانتقادات. دائماً ما يقوم الناس بتوجيهها. أُفضل أن يتم انتقادنا لقيامنا بأمر جيد بدلاً من أن أشعر بالأسف لقيامنا بأمر سيّئ".

المقال التالي
تود وإكليستون يُوافقان على العودة إلى النظام السابق للتجارب التأهيليّة

المقال السابق

تود وإكليستون يُوافقان على العودة إلى النظام السابق للتجارب التأهيليّة

المقال التالي

هوندا تسعى للحصول على المزيد من الطاقة من مُحركها

هوندا تسعى للحصول على المزيد من الطاقة من مُحركها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة