هورنر: تغييرات قوانين 2019 "خطأ مكلف"

المشاركات
التعليقات
هورنر: تغييرات قوانين 2019
06-02-2019

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّه يجب حتّى على ليبرتي ميدي تقبّل أنّ التسرّع في تقديم تغييرات القوانين الانسيابيّة في موسم 2019 كان "خطأً"، حيث يتوقّع البريطاني أن لا تُحدث التعديلات الجديدة أيّ فرق في جودة التسابق.

أمضت فرق الفورمولا واحد الفترة الشتويّة في تحضير السيارات الجديدة بالكامل نتيجة مجموعة من تغييرات القوانين التي تمّ تقديمها لموسم 2019 لمحاولة تعزيز فرص التجاوز.

وإلى جانب تعديل الأجنحة الأماميّة والخلفيّة وجعلها أعرض وأكثر بساطة، فقد باتت هناك قيود على منطقة الألواح الجانبيّة وقنوات تهوية المكابح الأماميّة في محاولة للسماح للسيارات باتّباع بعضها البعض عن قرب.

لكن ضمن حدثٍ مع وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء ضمن مكاتب ريد بُل في لندن قبيل موسم 2019، شكّك هورنر في تقديم القوانين لأيّ تسابقٍ أفضل.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال مدى اختلاف التسابق نتيجة التصاميم الجديدة، أجاب هورنر: "لا أعتقد بأنّه سيكون مختلفًا مطلقًا".

وأضاف: "بناءً على ما رأيته فإنّ خصائص السيارات مختلفة قليلة في مناطق مختلفة من الحلبة، لكن بالنسبة لاتّباع بعضها البعض عن قرب فلا أعتقد بأنّ ذلك سيُحدث أيّ فرق على الإطلاق".

وأردف: "لكن ما أعتقد حدوثه هو أنّه في بداية العام سيكون هناك من أصابوا والبعض الآخر أخطأ. سيكون هناك على الأرجح منحى تطوير سريع بعد ذلك على مدار الأشهر الثلاثة إلى الأربعة الأولى من العام".

وكان تغييرات قوانين 2019 قد قُدّمت سريعًا على إثر افتقار سباق جائزة أستراليا الكبرى للتجاوزات، وذلك بالرغم من تشكيك بعض الفرق في الحاجة لاعتماد تغييرات كبيرة.

وعند الإلحاح عليه حيال مدى قلقه إن كانت فشلت القوانين، حيث تعتبر ليبرتي أفكار 2019 قاعدة لتغييرات 2021، أجاب هورنر: "أعتقد أنّه عليهم ربّما قبول أنّه كان من الخطأ ربّما الإسراع في تغيير الأجنحة الأماميّة لهذا العام".

وأضاف: "قاموا باختيار شيء ما منعزلٍ من فكرة عامة لموسم 2021، وأسرعوا في اعتمادها على السيارات الحاليّة".

وأردف: "مثلما هو الحال مع كلّ شيء، فلا وجود لرصاصة سحريّة. يجب أن يعمل كلّ شيء في تناغمٍ مع كلّ شيء آخر".

وأكمل: "مجرّد أخذ الجناح الأمامي والقول بأنّ التسابق سيُصبح أفضل لهي مقاربة ضعيفة ومكلفة في النهاية. وبالطبع تُعدّ تلك تكاليف إضافيّة على الفرق تحمّلها".

دور الحلبة

بالمقابل، كشف هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل خلال الفترة الشتويّة بأنّ فريقه أنفق أكثر من 17 مليون دولار إضافي لتطوير السيارة وفق القوانين الانسيابيّة الجديدة.

ولا يتوقّع هورنر تجاوزات أكثر خلال الجولة الافتتاحيّة في ملبورن، لكنّه يعتقد بأنّ الأمر يبقى مرهونًا بالمسار الضيّق وليس نتيجة مشكلة في السيارات.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ سباق أستراليا سيكون هو ذاته. المشكلة ليست في السيارات وإنّما في المسار".

وأكمل: "ليست لديك أيّة مناطق كبح كبيرة نحو منعطفات بطيئة في أستراليا، لذلك ما لم تتمتّع بفارق سرعة أكبر بكثير مع السيارة الأخرى فإنّ التجاوز مستحيل".

واختتم حديثه بالقول: "كان الأمر على ذات الحال على مرّ الأعوام. ليس ذلك حكرًا على القوانين الحاليّة للسيارات. من الرائع التوجّه إلى هناك (ملبورن)، لكنّ الحلبة تملك قيودًا لتوفير تسابق جيّد".

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور سوتون

المقال التالي
هل يستخدم فريق مرسيدس ألوانًا جديدة على سيارته في 2019؟

المقال السابق

هل يستخدم فريق مرسيدس ألوانًا جديدة على سيارته في 2019؟

المقال التالي

كاري: انتقادات مروّجي سباقات الفورمولا واحد "غريبة بعض الشيء"

كاري: انتقادات مروّجي سباقات الفورمولا واحد "غريبة بعض الشيء"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1