هورنر: بيريللي لديها "مجالٌ للتحسّن" مع إطارات الأمطار لموسم 2017

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ مُزوّد إطارات الفورمولا واحد بيريللي لا زال لديها متّسعٌ من الوقت لتحسين إطاراتها الماطرة لموسم 2017، إذ عادت تلك الأصوات التي تُنادي بتحسين هذه الإطارات بعد جائزة البرازيل الكُبرى.

تركت المشاكل التي حظي بها السائقون جرّاء الانزلاق على الماء في إنترلاغوس نهاية الأسبوع الماضي العديد منهم مقتنعًا بأنّ إطارات الأمطار "فول ويت" بحاجةٍ إلى مزيدٍ من العمل، إذ أشار كيمي رايكونن إلى أنّ تلك الإطارات كانت أسوأ ممّا كانت عليه منذ عشر سنوات.

وقد تفاقم الوضع أكثر كون إطارات "الإنترميديت" كانت سريعةً للغاية في الأجواء الماطرة، ما شجّع السائقين على الانتقال إليها حتّى عندما تواجدت كمّياتٌ كبيرةٌ من الماء على الحلبة لا تسمح باستخدام أيّة تركيبةٍ سوى "الفول ويت".

من جهتها، كانت بيريللي تعمل على القيام بتحسيناتٍ محدّدة لنطاق إطاراتها الخاص بالأجواء الممطرة لموسم 2017، حيث أجرت كلٌّ من فيراري، ريد بُل ومرسيدس اختباراتٍلمحاكاةٍ لتلك الأجواء.

من جانبها، ساعدت ريد بُل في اختبارات إطارات الأمطار على حلبة بول ريكارد بداية هذا العام، وعملت مجددًا عليها خلال اختبارٍ أجرته في أبوظبي مطلع هذا الشهر.

وبالرُغم من أنّ تلك الاختبارات أُجريت من دون أن تعلم الفِرق ما تختبره تحديدًا، إلّا أنّه كانت هناك بياناتٌ كافية تُشير إلى أنّ تلك الإطارات لا زالت بحاجةٍ إلى مزيدٍ من العمل.

عند سؤاله عمّا إذا كان من الممكن تخفيف معاناة فِرق الفورمولا واحد في المنافسة خلال الأجواء الماطرة بالعمل على تحسين إطارات «الفول ويت»، أجاب هورنر: "أعتقد بأنّ الأمر سيُساعد بكلّ تأكيد".

وأضاف: "أرى بأنّ السائقين كانوا يواجهون مشاكل مع الانزلاق على الماء على إطارات «الفول ويت» أكثر من إطارات «الإنترميديت». فقد شهدنا تعرُّض كيمي رايكونن لحادثة تصادمٍ على إطارات «الفول ويت»، بينما كان ماركوس إريكسون على متن إطارات «الإنترميديت»".

وتابع: "قمنا ببعض الاختبارات على إطارات الأمطار مع بيريللي بداية هذا العام في محاولةٍ للمساعدة، إذ يبدو بأنّه لا تزال هناك جوانب تحتاج للتحسين فيما يخصّ إطارات الأجواء الممطرة".

في المقابل، قال هورنر أنّه يأمُل في أن تُساعد زيادة الارتكازيّة التي سيشهدها موسم 2017 في ذلك الأمر كذلك، إذ حثّ الفورمولا واحد على الاستقصاء للوقوف على أسباب معاناة السيارات الحالية في التأقلم مع الأمطار الغزيرة.

حيث قال في ختام حديثه: "هو أمرٌ ينبغي النظر إليه بكلّ تأكيد، لكنّي آمُل أنّه مع زيادة الارتكازيّة بعض الشيء الموسم المقبل سيُساعد ذلك في تحسين الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة