هورنر: بوسع فيرشتابن بناء فريق حوله في ريد بُل

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ على سائقه ماكس فيرشتابن التفكير في المكاسب من مستقبله بعيد الأمد في صفوفة الحظيرة النمساويّة كون الهولندي يملك الفرصة لبناء فريقٍ حوله.

ارتبط اسم فيرشتابن بإمكانيّة الانتقال إلى فيراري أو مرسيدس بعد 2018، لكنّ هورنر أشار إلى أنّه بدل الانضمام إلى سيباستيان فيتيل أو لويس هاميلتون، سيكون من الأفضل لصاحب الـ 20 ربيعًا البقاء في صفوف ريد بُل.

وقال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّه بوسعه رؤية قوّة وعمق الفريق. يشعر بالراحة في صفوفه وهو أصغر فائزٍ بجائزة كبرى، وأصغر فائزٍ بسباقَين، كما أنّه أصغر سائقٍ يُحقّق النقاط".

وأضاف: "هاميلتون باقٍ إلى حدٍ كبير في مرسيدس، كما وقّع فيتيل عقدًا بثلاثة أعوام مع فيراري. الخيار البديهي هو بناء فريقٍ حوله. لكنّ ذلك يعود إلينا لمنحه سيارة تنافسيّة".

وعندما سُئل إن كان فيرشتابن يرغب حقًا في مواجهة مباشرة في الفريق ذاته مع فيتيل أو هاميلتون، أجاب هورنر: "ذلك سؤالٌ هو الوحيد القادر على الإجابة عليه".

وأكمل: "جميعنا يرغب في التواجد في موقعٍ تنافسيّ، أعتقد أنّ الطريقة التي طوّرنا من خلالها الهيكل هذا العام ساعدتنا على تحسين أداء السيارة وتمكّنا من التفوّق على منافسينا في التطوير منذ البداية إلى أن نصل إلى فائزين بجائزة كبرى عن جدارة. علينا مواصلة هذا المنحى".

أفضل بثلاثة مراكز

يعتقد هورنر أنّ فيرشتابن سيُحقّق مكاسب من موسم 2017 الصعب الذي شهد انسحابه في سبعة سباقات من أصل 16.

إذ يرى البريطاني أنّه من دون مشاكل الموثوقيّة وحوادث اللفّات الأولى، كان الهولندي ليتواجد ثالثًا في الترتيب العام بدلًا من مركزه السادس الحالي في البطولة.

وقال حيال ذلك: "هناك الكثير من السباقات هذا العام تواجد خلالها في مواقع مدهشة لتحقيق نتائج قويّة".

وتابع: "عانى من أربعة مشاكل ميكانيكيّة كانت جميعها في المحرّك. في حال نظرت إلى النقاط التي خسرها لكان سيتواجد قريبًا من المركز الثالث في البطولة حاليًا".

وأكمل: "تجب الإشادة به لأنّه لا يزال شابًا ولم يسمح للإحباط بالتأثير عليه، حافظ على تركيزه وواصل الابتعاد وقال دائمًا أنّه عندما تسير الأمور على نحوٍ جيّد بالنسبة إليه فستكون النتائج كبيرة وهو ما حدث بالضبط في ماليزيا. قدّم سباقًا رائعًا هناك ولم يواجه أيّة مشاكل".

وبالنظر إلى أنّ فيرشتابن لا يزال في عامه الثالث في الفئة العليا، يشعر هورنر أنّ أداءه يُعدّ "استثنائيًا" بالنظر إلى مستوى خبرته.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ ذلك مدهش بالنظر إلى أنّه وصل إلى الـ 20. لننظر فقط إلى المتابعة التي يحصل عليها في الفورمولا واحد الآن. إنّه أحد أكثر السائقين شعبيّة في الفورمولا واحد، إن لم يكن أكثرهم شعبيّة".

وتابع: "أعتقد أنّه يتطوّر على جميع الأصعدة. يملك قدرًا ضئيلًا من الخبرة في سيارة السباق في كلّ موسم لدرجة أنّه يتعلّم المزيد في كلّ عطلة نهاية أسبوع ويُصبح أكثر قوّة".

واختتم حديثه بالقول: "لا توجد طرق مختصرة للحصول على الخبرة. يقترب الآن من إكماله موسمه الثالث وبالنظر إلى مستوى أدائه فهو استثنائي، والمثير للحماس هو ما يُخبّئه له المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً