هورنر: انتقادات لاودا للفورمولا واحد غير منصفة

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ نيكي لاودا لم يكن منصفًا في انتقاداته لليبرتي ميديا، وذلك وسط الخلافات المتواصلة حيال الوجهة المستقبليّة لبطولة العالم للفورمولا واحد.

هاجم لاودا ليبرتي خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة البرازيل الكبرى زاعمًا أنّه "قلقٌ" حيال مستقبل الرياضة كونه لم يشاهد أيّة دلائل على أنّ الملّاك الجدد للبطولة يعملون على بناء ما تحتاجه الفورمولا واحد لتكون أكثر نجاحًا.

وتأتي تعليقات النمساوي على خلفيّة الخلاف الحاصل حيال قوانين المحرّكات المستقبليّة، وقلق بعض الفرق بخصوص انخفاضٍ غير مسبوق في عائدات الحقوق التجاريّة للبطولة.

لكن بالرغم من أنّ لاودا بدا متشكّكًا حول خطط ليبرتي، دافع هورنر في المقابل عن عملاق الإعلام الأمريكي قائلًا أنّه يدعم بشكلٍ كامل الرؤية التي يضعها لمستقبل الفورمولا واحد.

"أعتقد أنّ تعليقات لاودا لم تكن مبنيّة على أيّ أسس، غير منصفة" قال هورنر عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يتّفق مع مخاوف لاودا.

وأضاف: "للمرّة الأولى قامت الفورمولا واحد بالتعاقد مع بعض المختصّين عبر روس براون والفريق الذي قام بتشكيله. كما أنّها بصدد إنجاز تحليل مناسب".

وأردف: "اتّخذت عدّة قرارات مدروسة في عدّة مناسبات. ربّما لا تسير الأمور بالنسق السريع الذي يرغب فيه لاودا، لكنّني أعتقد أنّ المقاربة التي يتّبعونها هي الصحيحة".

وأضاف: "أعتقد أنّه من غير المنصف انتقادهم بشدّة في الوقت الذي أكملوا فيه تسعة أشهرٍ فقط ولم يُقدّموا خطّتهم الكاملة بعد في الحقيقة. من الحتمي أنّهم سيأخذون وقتهم لفهم هذا العمل وإجراء التحليلات، ومن ثمّ تقديم رؤيتهم لما سيكون عليه مستقبل الفورمولا واحد".

وكان الانخفاض الكبير في الجوائز الماليّة خلال الربع الأخير، حيث تراجع إلى 273 مليون دولار أمريكي أي أقلّ بـ 13 بالمئة بالمقارنة مع 316 مليون دولار العام الماضي، قد أثار قلق بعض مدراء الفرق.

لكن بالنظر إلى أنّ ذلك الانخفاض يعود إلى استثمارات أقدمت عليها ليبرتي للمساعدة على تحسين الفورمولا، قال هورنر أنّ الفرق بحاجة لأن تكون صبورة من أجل جني المكاسب الكبيرة في المستقبل.

وقال بخصوص تقلّص الجوائز الماليّة: "أعتقد أنّ ذلك كان ليحدث سواءً كانت ليبرتي هنا أم لنا".

وأضاف: "الأمر يتعلّق بالظروف. من الواضح أنّهم يقومون ببناء بنية تحتيّة، ويستثمرون في هذا العمل، وهو نموذج عمل مختلف عمّا كان عليه، إذ كان هيكلًا صغيرًا في السابق مع بيرني إلى جانب بعض المساعدين".

وأكمل: "أمّا الآن فقد بات هناك فريق تسويق، وهيكل عمل مناسب خلفه، وهو ما سيزيد النفقات بالتأكيد".

واختتم حديثه بالقول: "لكن إن لم تأمل وتستثمر في هذا العمل، فلن تجني المكاسب. العالم يتحرّك بسرعة ومن المهمّ أن تشكّل الفورمولا واحد هيكلًا. لذلك ليست لدى ريد بُل مشكلة حيال ما يقومون به ومقاربتهم. نتابع باهتمام لرؤية خططهم لموسم 2021 وما بعده".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة