هورنر: المشاكل الحالية ستزيد فيرشتابن قوة

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن سيخرج من لعنة المشاكل التي لاحقته خلال السباقات الأخيرة سائقاً أكثر قوّة.

عانى الهولنديّ الشاب في عدة مناسبات من مشاكل تثير الإحباط – إذ أفلتت من قبضته عدة فرص للإنهاء على منصة التتويج، وحتى حين لاح الفوز في الأفق خلال سباق باكو، حرمته مشاكل الموثوقية من ذلك.

لكن، وبالرغم من خيبة الأمل الكبيرة التي أصابته جرّاء ذلك، يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ تلك المصاعب جعلت من فيرشتابن سائقاً أكثر تنافسية.

حيث قال: "أعتقد وبصراحة أنه أظهر نضوجاً هائلاً. من الواضح أنه عانى الكثير من المشاعر المختلطة خلال تلك المصاعب، لكنه سرعان ما كان يتمالك نفسه ويبدأ التركيز على السباق التالي".

وأكمل: "الطريقة التي يقود بها هذا الموسم؛ إنه يصبح أقوى فأقوى. لذا أعتقد أنّ تلك الأمور صقلت شخصيته".

وتابع: "أعتقد أنه سيخرج من تلك المصاعب شخصاً أكثر قوة، نظراً لأنه الوضع الأصعب الذي مرّ عليه خلال مسيرته المهنية القصيرة حتى الآن. لكنه تعامل مع المسألة بشكل جيد جداً، جداً".

واسترسل: "لم يتصرّف أية تصرفات رعناء. لقد عبّر عن مشاعره في مرحلة ما من السباق، وذلك أمر مفهوم، لكنه وبسرعة كبيرة انتقل للتركيز على السباق التالي. مهاراته العملية قوية جداً".

استجابة ممتازة للضغوط

من جهة أخرى، يرى هورنر أنّ الطريقة التي استجاب بها فيرشتابن للضغط تستحق الثناء، خاصة وأنه ما زال صغيراً في السنّ.

فقال: "إنه في الـ 19 من عمره، سيكمل عامه العشرين هذا الموسم. من السهل للغاية أن ننسى أنّ هذا الشاب وبهذا السنّ لا يحق له حتى أن يستأجر سيارة هنا. من المفترض أن يكون قد أنهى لتوّه تعليمه قبل أن ينتقل إلى الجامعة".

وأكمل: "لذا، إنه صغير في السنّ، لكنّ الطريقة التي يتعامل بها مع كل هذا الضغط، التوقعات والاهتمام الواضح به بشكل خاص من قبل مشجعي وطنه الأم والذين يتابعونه حول العالم، متميزة بالفعل".

واسترسل: "عليك فقط النظر إلى مدرّج المشجعين الهولنديين في سيلفرستون طوال عطلة نهاية الأسبوع وبشكل خاصّ في النمسا قبله. إنني واثق من أنّ جمهوره سيكون متواجداً بكثرة هذا الموسم في سبا. طريقة تعامله مع ذلك مثيرة للإعجاب".

فرصة جيدة في المجر

أنهى فيرشتابن سلسلة الانسحابات التي عانى منها، في سباق سيلفرستون حيث تمكن من إحراز المركز الرابع.

لكنّ هورنر يأمل أن يتمكن الهولنديّ من إحراز أفضل نتيجة له هذا الموسم في المجر وذلك كي يقدم أداءً أفضل خلال النصف الثاني من الموسم.

حيث قال: "بالطبع، سررنا برؤيته يجتاز العلم المرقط في سيلفرستون، لأنه كان في مراكز رائعة خلال السباقات الماضية، بيد أنّ الحظ لم يحالفه في الحفاظ عليها".

واختتم: "عليه الآن أن يبدأ بالبناء على ذلك. تمثل المجر فرصة لإحراز نتيجة جيدة لنا، لذا علينا البناء على ما أحرزناه في أسبوع سيلفرستون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة