هورنر: الفورمولا واحد بحاجة إلى تواجد "مكلارين قوية"

المشاركات
التعليقات
هورنر: الفورمولا واحد بحاجة إلى تواجد
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
07-08-2018

يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل في أن تستطيع مكلارين التعافي من "مشاكلها الحالية" لأن الفورمولا واحد "بحاجة إلى تواجد مكلارين قوية" بالنظر إلى التاريخ العريق الذي تمتلكه.

لاندو نوريس، مكلارين
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لاندو نوريس، مكلارين
لويس هاميلتون، مرسيدس
لاندو نوريس، مكلارين
لاندو نوريس، مكلارين

تعتبر مكلارين ثاني أكثر الفرق نجاحاً في تاريخ الفورمولا واحد فيما يتعلق بعدد الانتصارات في السباقات وعدد الألقاب، خلف فيراري فقط، لكنها لم تنجح في الوصول إلى منصة التتويج منذ أول سباق في موسم 2014، ولم تحرز أيّ فوز منذ 2012، كما لم تحرز أي لقب منذ 2008.

وبعد ثلاثة مواسم كارثية ضمن شراكتها مع هوندا، انتقلت مكلارين للتزود بمحركات رينو بدءاً من موسم 2018 الجاري، لكنها واجهت صعوبات جمة لمجاراة وتيرة ريد بُل التي نجحت بإحراز الفوز بثلاثة سباقات حتى الآن مع نفس المحرك.

سجلت مكلارين 40 نقطة خلال السباقات الخمسة الأولى، لكنها ومنذ ذاك الحين لم تسجل سوى 12 إضافية، كما شهدت تعديلات كبيرة ضمن طاقمها التقنيّ وسط معاناة جدية خلال التصفيات وصعوبة واضحة في فهم أسباب ضعف الارتكازية لسيارة الموسم الحالي مقارنة بسابقتها.
الموسم المقبل، ستتزود ريد بُل بمحركات هوندا التي تركتها مكلارين مع نهاية 2017 وذلك ضمن سعيها لإنهاء سلسلة ابتعادها عن الألقاب منذ 2013، إذ يرى هورنر أنه من المهم للفورمولا واحد أن تتمكن مكلارين في نهاية المطاف من قلب وضعها الحالي والعودة إلى وتيرتها المعهودة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "مكلارين فريق رائع. تمتلك تاريخاً عريقاً - إنها كما أعتقد ثاني أكثر الفرق إحرازاً للانتصارات في تاريخ الفورمولا واحد - لذا فإن البطولة بحاجة إلى مكلارين قوية على أعلى المستويات".

وأكمل: "من الواضح أنهم يخوضون تحدياتهم الخاصة حالياً، ومن الواضح أنهم ضمن وضع صعب بعض الشيء، لكن نأمل أن يستطيعوا مع الوقت التخلص من تلك المشاكل".

إعادة الهيكلة "لم تنتهِ بعد"

من جهة أخرى، يخوض زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين مرحلة إعادة هيكلة للفريق، وذلك عقب رحيل تيم غوس المدير التقنيّ إضافة إلى اعتزال إريك بولييه مدير السباقات.

قام الفريق بتوظيف جيل دي فيران ضمن منصب المدير الرياضي، وترقية أندريا ستيلا إلى مدير للأداء إضافة إلى خوض محادثات لجلب جايمس كي من تورو روسو ليشغل منصب المدير التقنيّ؛ إذ أشار براون إلى وجود المزيد من التغييرات الإدارية.

فقال: "لم ننتهِ بعد، على صعيدَي جلب المواهب والبنية المالية. ونحن نخوض ذلك لكنه أمر لا يمكننا التكلم فيه علناً، علينا فقط مواصلة عملنا".

من جهته، أكد دي فيران رغبة مكلارين في تحسين طريقة التواصل الداخلية ضمن الفريق لجعل أسلوب العمل أكثر وضوحاً وشفافية.

فقال: "المحور الأساسي هنا هو العمل الجماعي. هناك الكثير من المواهب التي لا نعرفها على الأغلب ضمن صفوف المؤسسة".

وأكمل: "نحن نقوم بإعادة التنظيم وتجميع الفريق معاً لنضمن المزيد من الوضوح والانفتاح، والتواصل كذلك".

واختتم: "لا أعتقد أنه بوسعنا مشاركة جميع التفاصيل حول ما نقوم به ضمن الفريق على طريق سعينا لتحقيق أهدافنا، لكننا نمتلك خطة ونحن نسير بها قدماً".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس واثقة من معالجة نقطة ضعفها في السباقات الحارة

المقال السابق

مرسيدس واثقة من معالجة نقطة ضعفها في السباقات الحارة

المقال التالي

رينو: "الساعة تدق" في انتظار قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021

رينو: "الساعة تدق" في انتظار قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة