هورنر: الشكاوي حيال قوانين محركات 2021 ليست إلا "معوّقات"

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ الانتقادات حيال مقترح قوانين محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 ليست إلا "معوّقات" مشيراً إلى وجود خلفية تجارية وراء ذلك.

عبّرت كلّ من فيراري، مرسيدس ورينو جميعها عن شكوكها حيال مقترح القوانين الجديدة الذي خرجت به ليبرتي ميديا، لكنّ هورنر – بوصفه مدير أحد فرق الصدارة – يرى أنّ تلك المقترحات تسير في الاتجاه الصحيح.

كما أشار إلى أنّ تلك القوانين ستشجع على دخول مزوّدين مستقلّين للمحركات مثل كوزوورث وإيلمور.

واعترف هورنر أنّه تفاجأ من كمية ردات الفعل السلبية من قبل المصنّعين الحاليين الذين شاركوا في الاجتماعات التي أدت إلى صوغ مثل تلك المقترحات، لكنه أشار إلى أنّ هناك عوامل أخرى وراء تلك الانتقادات.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد تمّ التشاور مع جميع المصنّعين. لا أعتقد أنّ هناك أيّ مقترح تمّ تقديمه بشكل مفاجئ".

وأكمل: "لقد سمعت جميع تلك الانتقادات من قبل، سواء عن طريق الاستشارات الفردية أو عبر ما يتمّ تداوله في وسائل الإعلام".

وتابع: "ما أعتقد أنّه أثار استياء بضعة مصنّعين هو المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد الاجتماع – أعتقد أنهم شعروا بالاستياء نظراً للطريقة التي قُدّم بها وكأنهم وُضعوا تحت الأمر الواقع".

واسترسل: "في نهاية المطاف، تلك الانتقادات ليست إلا معوّقات. وأعتقد أنه من الواضح تأثير الجانب التجاري للمسألة وارتباطه بالجانب التقنيّ. لذا هناك الكثير من المصالح وراء ذلك".

واستكمل: "يمكن أن نتوقع حدوث ذلك. بالنظر إلى فيراري أو مرسيدس، من الصعب أحياناً تمييزهما عن بعضهما البعض، أو أيّ منهما تُدير أيّ فريق، إذ أنهما متوافقتان بشكل خاصّ".

مقترحات "جيدة" للجمهور

بالمقابل، أشار هورنر إلى أنه وبالرغم من أنّ تلك المقترحات ليست المثالية بالنسبة له، لكنها ستكون جيدة بالنسبة إلى المتابعين.

فقال: "أعتقد أنّ الوضع المثالي (الخيالي) بالنسبة لي يتمحور حول العودة إلى محركات الاحتراق الطبيعي، دورات المحرك المرتفعة، والزئير الكبير لتلك المحركات. لكنني أتفهم بشكل كامل متطلبات إيجاد حل وسطي".

وأكمل: "شعرتُ في الحقيقة أنّ ما تمّ طرحه، وبالرغم من أنه لا يلبي كامل حاجات طرفي المسألة، كان في الحقيقة مناسباً كخطوة أولى على طريق السير قدماً".

وأضاف: "تحت قيادة روس (براون) - الذي لطالما اعتمد مقاربة تحليلية وبحثية قبيل خطّ مسار الرحلة - أشعر للمرة الأولى أنهم قد حققوا ذلك".

واسترسل: "لقد استقدموا أخصائيين أكفّاء لإجراء الاستقصاءات الضرورية. ومما رأيته، فقد تمّ تقديم كلّ شيء بطريقة واضحة مع منطق قويّ داعم".

واستطرد: "أعتقد أنه وفي نهاية المطاف، فإنّ المستهلكين – الجمهور – سيحظون بتجربة أفضل، مع هدير أفضل للمحركات، اختلافات هامشية في الأداء، عامل حماسي رياضي مع زرّ التجاوز. لا أرى أنّه قد تمّ تقديم أيّ أمر دون التطرّق إلى المشاكل الأساسية التي نعاني منها حالياً".

السير قدماً

من جهة أخرى، حثّ هورنر مالكي الرياضة الجدد على اتباع الحزم والالتزام بتلك المقترحات.

فقال: "آمل فقط أن تتحلى ليبرتي ميديا بالشجاعة للسير قدماً بالطريق الذي تشير إليه أبحاثهم. أنا واثق أنهم سيقومون بذلك".

وأكمل: "لدى الفورمولا واحد عادةٌ تتمحور حول إكمال الأعمال عن طريق الإعلام، وذلك كله جزءٌ من العرض الذي يشكّل الفورمولا واحد، وجزء من التشويق".

وأضاف: "إنني معجب للغاية بالطريقة التي يديرون بها الأمور حتى الآن، وأنهم لا يغيّرون مبادئهم: ليس هناك نقاشات واجتماعات سرية".

واختتم: "أهدافهم ومساعيهم واضحة جداً، جداً، جداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة