هورنر: استراتيجيّة الانطلاق على إطارات الـ"سوبر سوفت" تُمثّل "أفضل فرصةٍ" لريد بُل

أبدى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر ثقته في أنّ اختيار الحظيرة النمساويّة للإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" كي تبدأ عليها سباق جائزة المكسيك الكُبرى سيسمح لماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو بأنّ يُسلّطا مزيدًا من الضغط على مرسيدس.

في حين اعتمدت ريد بُل استراتيجيّةً مُعاكسة لإطارات سائقَيها في أوستن، إلّا أنّها هذه المرة اتّجهت إلى المقاربة التقليديّة باستخدامها لإطارات الـ"سوبر سوفت" خلال القسم الثاني من التصفيات، بينما آثرت كلٌّ من مرسيدس وفيراري اعتماد الإطارات اللّينة "سوفت" لإمكانيّة القيام بسلسلة لفّاتٍ افتتاحيّة طويلة.

كان ثنائي ريد بُل متقدّمَين على نيكو روزبرغ خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، قبل أن يخسر مركزيهما لصالح الألماني في نهاية المطاف.

وعليه سينطلق كلٌّ من فيرشتابن وريكاردو خلف ثنائي مرسيدس على الصفّ الثاني لشبكة الانطلاق، إذ أنّ هناك فرصةً لأن يمنحهما تماسك الإطارات الإضافي أفضليّةً على ثنائي السهام الفضيّة عند الانطلاقة وعلى الأرجح خلال المنعطفات القليلة الأولى في حال ارتفعت حرارتها بشكلٍ أكثر فاعليّة.

"لقد كنّا قريبين للغاية من التغلّب على زمن روزبرغ" قال هورنر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لكنّه نجح في القيام بلفّةٍ سريعة قُبيل نهاية الحصّة. لكن أن نكون على بعد أعشارٍ من الثانية من التواجد ضمن الصفّ الأوّل هنا، نهيمن على الصفّ الثاني بكلا سيارتَينا وأن نقوم بذلك ضمن استراتيجيّةٍ مختلفة، أعتقد بأنّ كلّ هذه الأمور تُمهد لسباق الغد بشكلٍ رائع".

وأردف: "ناقشنا هذا الأمر في الصباح ورأينا أنّ أفضل فرصةٍ بالنسبة لنا ستكون على إطارات الـ«سوبر سوفت»، بينما لم يكُن ذلك الأمر واضحًا بالنسبة لنا خلال السباق الأخير. اعتمدنا هذه الإطارات على كلا سيارتَينا كوننا نثق بأنّ تلك هي الاستراتيجيّة الأفضل بالنسبة لنا من أجل سباقنا وسيارتنا. إذ أنّ سائقَينا سعيدين للغاية بإعدادات سيارتَيهما".

شيءٌ مُختلف

في المقابل اعترف هورنر أنّه بينما كان ثنائي ريد بُل أكثر راحةً على إطارات الـ«سوبر سوفت»، توقّع الفريق أيضاً أن تعتمد مرسيدس استراتيجيّة الإطارات اللّينة، لهذا كان من المنطقي أن تتّخذ الحظيرة النمساويّة مقاربةً مختلفة.

"كنّا واثقين أنّ ذلك ما يهدفون إلى اتّباعه اعتمادًا على ما شهدناه من خياراتهم للإطارات" قال هورنر.

وتابع: "في حال ما نافستَ مرسيدس ضمن ذات الاستراتيجيّة، سيكون لديها القدرة على تغطيتك وامتلاك أفضليّةٍ طفيفةٍ من ناحية السرعة. على الأقل ما سنقوم باتّباعه سيُضيف عنصرًا آخر للسباق، ومن ناحية الاستراتيجيّة سيجعله أكثر حماسًا".

على الجانب الآخر، إمكانيّة قيام مرسيدس بسلسلة لفّاتٍ افتتاحيّةٍ أطول سيمنحها فرصةً واضحة للقيام بتوقّفٍ واحدٍ للانتقال إلى الإطارات المتوسطة "ميديوم"، بيد أنّ هورنر لم يستبعد اتّباع ريد بُل كذلك لاستراتيجيّة التوقّف الواحد.

حيث قال: "أعتقد بأنّه يتعيّن عليك أن تكون مرنًا. حساسية هذه الإطارات للحرارة عاليةٌ للغاية، لذا أرى بأنّه ينبغي لعقلك أن يكون منفتحًا على أيّ احتمال".

فيما يتعلّق بدخول ريد بُل ضمن معركة ثنائي مرسيدس على اللقب قال هورنر: "ننافسهما من أجل أنفسنا. فهما يتنافسان سويًا في معركتهما الخاصّة. في حال كنّا نستطيع اقتناص فرصة، بالطّبع سنحاول فعل ذلك والاستفادة منها قدر المستطاع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة