هورنر: إطارات بيريللي الجديدة "لن تؤدي إلا إلى سباقات أفضل"

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ إطارات بيريللي الجديدة للفورمولا واحد لموسم 2018 ستؤدي إلى سباقات أفضل عن طريق تشجيع اعتماد المزيد من وقفات الصيانة.

قرار الشركة الإيطالية بزيادة عدد نوعيات الإطارات المتاحة من خمس إلى سبع للموسم المقبل، أثار بعض الجدل بين المتابعين، إذ أبدى الكثيرون قلقهم من الفوضى التي ستنتج عن ذلك.

ويرى هورنر أن تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي كانت ناجحة، كما أنّ زيادة عدد نوعيات الإطارات المتاحة سيساعد بيريللي على تقديم المزيد من التوقفات.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كانت تلك تجارب هامة، وهي السبب وراء تواجد كلا سائقَينا هناك".

وأكمل: "طالما أنك على أرض الحلبة فإنك تكتسب الخبرة، لذا كان من الجيد إكمال عدد كبير من اللفات. ذلك يمنحك الكثير من البيانات لدراستها وتدقيقها، كما يقدم للسائقين كذلك نظرة جيدة للمسألة ككلّ".

وتابع: "أعتقد أنّ النوعية الأكثر طراوة التي تمّ تقديمها نالت إعجاب كلا سائقَينا. ويبدو أنّ الانطباع عنها كان إيجابياً. بالرغم من اعتقادي أنّ هناك المزيد من العمل أمامها – بيريللي – لوضع اللمسات النهائية".

وأضاف: "ما رأيناه في أبوظبي لم يكن أفضل ما بوسع الفورمولا واحد تقديمه. حسناً، ربما أنّ هناك بعض المشاكل في المسار، لكنّ استراتيجية التوقف الواحد لم تساعد في ذلك. أعتقد أنّ الاتجاه نحو مجموعات إطارات أكثر طراوة لن يساهم إلا في تحسين جودة السباقات والتقليل من تلك التي تعتمد توقفاً واحداً، والذي يعتبر السيناريو الأسوأ".

واثق من التغييرات الإيجابية

من جهة أخرى، أبدى هورنر تعاطفه مع متابعي الفورمولا واحد، لكنه أبدى بالمقابل ثقته في التأثير الإيجابي الناتج عن التغييرات القادمة.

فقال: "يمكنني تفهم ردات الفعل، لكنني آمل أن يسمح ذلك لبيريللي باختيار الإطارات المناسبة لتقديم أفضل عرض ممكن خلال كلّ جائزة كبرى".

وأكمل: "لديهم الآن طيف كامل متوافر من نوعيات الإطارات. من المفترض أن يسمح لهم باختيار الطيف المناسب من الإطارات لكلّ سباق".

واختتم: "ذلك ما سيوفر سباقات حماسية مع توقفين اثنين على الأقل، وربما ثلاثة في بعض الجولات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة