هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين

أنهى نيكو هلكنبرغ سباق جائزة أبوظبي الكُبرى في المركز السادس لتمنح هذه النتيجة فريقه رينو المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين للفورمولا واحد.

تقدّم هلكنبرغ على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز عند بداية السباق بعد قطعه المنعطف الـ12 لكنه خيّر الحفاظ على المركز عوض إعادته للمكسيكي.

وحصل الألماني على عقوبة 5 ثوانٍ نتيجةً لذلك، لكنه تمكّن من توسيع الفارق مع سائق فورس إنديا مستغلاً خلوّ المسار أمامه لينجح في الحفاظ على مركزه بعد إجراء توقفه الوحيد في السباق وتنفيذه للعقوبة.

"كنت أعلم بأنّني أتقدّم على بيريز بأكثر من 5 ثوانٍ، لكنّ التوقف في خطّ الحظائر كان أطول من اللازم وجعلني ذلك أشعر ببعض القلق" قال هلكنبرغ.

وأضاف: "في نهاية الأمر، نجحنا في العودة إلى الحلبة أمامه، وتمكنت من تجاوز غروجان الذي كان سريعاً للغاية على الخطوط المستقيمة".

وأكمل: "كانت نتيجة جيدة، ونجحنا في تحقيق جميع الأهداف التي رسمناها لعطلة نهاية الأسبوع الحالية".

وبالحديث عن اختصاره للمسار، قال الألماني: "وجهات النظر بخصوص ذلك تختلف، رأيت بأنّه قام بغلق مكابحه وأدركت بأنّه سيعبر المنعطف على أقصى اليمين. لم يكن أمامي مكان لأذهب إليه، لقد قام بدفعي خارج المسار نوعاً ما".

وتابع: "أعتقد أن العقوبة كانت عادلة، عندما نأخذ كلّ شيء بعين الاعتبار".

من جهته عبّر مدير فريق رينو سيريل أبيتبول عن سعادته الغامرة بهذه النتيجة، مؤكداً بأنّ فريقه بذل كلّ ما في وسعه لتحقيقها.

حيث قال لشبكة "سكاي سبورتس": "يعجز اللسان عن إيجاد الكلمات لوصف ما أشعر به الآن".

وأردف: "حصلنا على عقوبة، وفعلنا كلّ ما في وسعنا لتوسيع الفارق حتّى لا نتأثّر بها. هكذا هو التسابق، لقد قمنا بما هو ضروريّ".

واستدرك: "كانت تأدية هلكنبرغ استثنائية خاصة في التصفيات، كما كانت عليه طيلة الموسم. لقد قال بأنّ السيارات الجديدة تلائمه بشكل خاص، وقد أثبت ذلك".

واسترسل: "لقد قاد بشكل مثاليّ وكان بمنتهى الذكاء اليوم، حيث كان السباق يتمحور حول الحفاظ على الطاقة. إنّها نتيجة رائعة للفريق بأكمله".

أمّا زميله في الفريق كارلوس ساينز فقد انسحب من السباق بعد خروجه من خطّ الحظائر مباشرةً إذ لم يتمّ تثبيت الإطار الأمامي الأيسر كما ينبغي على سيارته.

وقال أبيتبول بخصوص ذلك: "قدّم ساينز سباقاً رائعاً، حيث كان يتنافس مع ماسا وألونسو. وقفات الصيانة كانت نقطة ضعفنا هذه السنة بالإضافة للموثوقية".

واختتم: "سنعمل على أن لا يتكرّر ذلك الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حدث فرعي يوم الأحد
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة