هلكنبرغ ينضمّ إلى رينو بعقد يمتدّ لعدة مواسم

انضمّ نيكو هلكنبرغ إلى صفوف فريق رينو للفورمولا واحد بعقد يمتد لعدة مواسم وفق ما أكده الصانع الفرنسي اليوم الجمعة.

وافق السائق الألمانيّ على البقاء ضمن صفوف فورس إنديا حتى نهاية موسم 2017 وذلك في شهر سبتمبر/أيلول من الموسم الماضي، لكنّ مساعي رينو للاستعانة بخدماته للموسم المقبل أقنعت هلكنبرغ بترك فريقه الحاليّ.

أمضى هلكنبرغ خمسة مواسم مع فريق فورس إنديا على مرحلتين: الأولى منذ موسم 2011 وحتى 2012، بينما امتدت الثانية من 2014 وحتى 2016 بعد أن قاد لصالح ساوبر خلال موسم 2013.

ويحتلّ صاحب الـ 29 عاماً المركز التاسع ضمن الترتيب العامّ مع 54 نقطة، بفارق 26 نقطة خلف زميله في الفريق سيرجيو بيريز.

كما تمّ ربط المكسيكي كذلك مع مقعد لدى رينو قبل أن يتمّ تأكيد بقائه مع فورس إنديا حتى 2017.

"إنني مسرور للغاية بالانضمام إلى فريق رينو للفورمولا واحد في 2017" قال هلكنبرغ.

وأكمل: "لطالما كانت رينو لاعباً أساسياً في عالم رياضة السيارات مع الكثير من اللحظات التاريخية العريقة، على سبيل المثال: خلال فترة قيادته لصالح رينو، لم يجعل مايكل شوماخر من ألمانيا أمة مشهورة بالفورمولا واحد وحسب، لكنه أشعل شرارة الحماس بالنسبة لي تجاه هذه الرياضة".

وأكمل: "كجزء من عائلة رينو، أرغب في تطوير السيارة وكتابة صفحة جديدة مع الفريق".

وتابع: "خلال ما تبقى من السباقات لهذا الموسم، سأبذل أقصى جهودي لصالح فورس إنديا لتأمين المركز الرابع ضمن بطولة المصنّعين. وسيكون ذلك إنجازاً رائعاً بالنسبة للفريق ككلّ، بل الإنجاز الأكبر في تاريخه ونهاية ممتازة لفترتي التي قضيتها هنا".

واستطرد: "إنني ممتنّ أنّ فورس إنديا قد منحتني المجال للاستفادة من هذه الفرصة الجديدة".

ولا تزال هويّة زميل هلكنبرغ في صفوف رينو غير معروفة حتّى الآن.

ويُعدّ سائقا الصانع الفرنسي الحاليّان جوليون بالمر وكيفن ماغنوسن من بين المرشّحين للحصول على المقعد الثاني، لكن تشير المصادر إلى أنّ إستيبان أوكون سائق مانور يملك فرصة هو الآخر.

وقال جيروم ستول رئيس رينو سبورت: "من أجل الإقدام على خطوتنا التالية احتجنا لسائقٍ ذي خبرة لا يزال متعطّشاً للصعود إلى منصّات التتويج".

وأضاف: "يلبّي نيكو هلكنبرغ هذا الدور بشكلٍ مثالي وهو تكملة رائعة لما نودّ بلوغه. يتمتّع بالموهبة العالية، والالتزام والشغف".

وتابع: "سيسمح لنا هلكنبرغ باستغلال كلّ العمل الجاد الذي تمّ بذله في هذا الموسم وترجمته إلى نتائج أفضل على المسار في 2017 وما بعده. نتطلّع قدماً لرؤيته داخل سيارتنا الجديدة لموسم 2017".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة