هلكنبرغ ينتقد ماغنوسن "البذيء" عقب الحديث الجانبي الذي جمعهما بعد سباق المجر

انتقد نيكو هلكنبرغ سلوك غريمه في الفورمولا واحد كيفن ماغنوسن ووصفه بـ"البذيء" بعدما دخلا في جدلٍ أمام شاشات التلفاز بخصوص الحادثة التي جمعتهما في سباق جائزة المجر الكبرى.

وجد هلكنبرغ نفسه محجوزًا خلف الدنماركيّ خلال المراحل الختامية من السباق بعد توقّف صيانةٍ بطيء للغاية، حيث عاني ميكانيكيّوه لتغيير الإطار الخلفيّ الأيمن على سيارته رينو "آر اس17".

على إطاراتٍ ليّنة أجدد ومع وتيرةٍ أفضل، اقترب الألمانيّ من سائق هاس للعديد من اللفّات، لكنّه لم يتمكّن من الإقدام على تجاوزه واقتناص المركز الـ11 من ماغنوسن.

في نهاية المطاف، وصلت المعركة بينهما إلى ذروتها في اللفّة 61، حيث حاول هلكنبرغ تجاوز سائق هاس من الجهة الخارجيّة للمنعطف الثاني ليُجبره ماغنوسن على الخروج عن المسار إلى المنطقة العُشبيّة.

وعليه، تراجع سائق رينو خلف دانييل كفيات ومن ثمّ انسحب في خط الحظائر، بينما واصل ماغنوسن سباقه، إذ حصل على عقوبة خمس ثوانٍ تسبّبت في تراجعه من المركز الـ11 إلى الـ13 بعد عبوره العلم المرقّط.

هذا وخلال اللقاءات التلفزيونيّة بعد السباق، اقترب هلكنبرغ من ماغنوسن وأثنى عليه ساخرًا لكونه بات مُجددًا "أكثر السائقين الذين لا يتمتّعون بروحٍ رياضيّة".

حيث ردّ ماغنوسن على ذلك بشتائم بذيئة قائلًا: "اذهب إلى (****) الجحيم يا صديقي".

وفي معرض حديثه مع شبكة «ان بي سي» بعد تلك الواقعة، قال هلكنبرغ: "هنأته على كونه بات مُجددًا أكثر السائقين على الساحة الذين لا يتمتعون بروحٍ رياضيّة. عندما يتعلّق الأمر بالتسابق، فإنّه بغيض".

وأضاف: "الاستماتة في الدفاع عن المركز أمرٌ طبيعيّ، لكن عندما يقوم بأمرٍ كهذا، يكون ذلك عنيفًا ويتسبّب باصطدام السائقين بالحواجز".

وتابع: "ما قام به خلال السباق، والإفراط في الانعطاف، وجعلي أسلك مسارًا عريضًا، فهذا لكونه شخص بغيض. لقد قال لي كلمات رائعة بالفعل، قال (اذهب إلى «****» الجحيم)، كان ذلك ردّه عليّ، لذا نعم، كان الحديث ممتعًا معه".

وفي سياقٍ متّصلٍ أشار هلكنبرغ أنّه سيُصعّد تلك المسألة إلى إدارة السباق، حيث قال: "سأذهب وأتحدّث مع تشارلي وايتينغ، سمعت أنّ ماغنوسن حصل على عقوبة نوعًا ما، خمس ثوانٍ، لكن في عقله لن يهتمّ بذلك كثيرًا".

تجدر الإشارة إلى أنّ ماغنوسن ليس السائق الوحيد في هاس الذي جمعته حادثة بهلكنبرغ في سباق المجر، حيث احتكّ سائق رينو كذلك برومان غروجان على الانطلاقة – حيث اضطرّ الفرنسيّ لاتّخاذ مسارٍ عريض ليخسر عدّة مراكز جرّاء ذلك.

وتمّ التحقيق في تلك الحادثة، حيث آثر المراقبون عدم اتّخاذ إجراءٍ إضافيّ.

من جهته، وبعدما شاهد تلك الحادثة، قال ماغنوسن لفريقه عبر اللاسلكيّ: "في حال كان بوسعك القيام بما فعله هلكنبرغ مع غروجان، حينها سيكون السباق قذرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة