فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً

هلكنبرغ يلمّح إلى "خميس مثير" في سبا وسط شائعات استبداله بأوكون في رينو

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ يلمّح إلى "خميس مثير" في سبا وسط شائعات استبداله بأوكون في رينو
27-08-2019

ألمح نيكو هلكنبرغ إلى "يوم خميس أكثر إثارة" في جائزة بلجيكا الكبرى، وذلك وسط تقارير تفيد بأنّ إستيبان أوكون سيحلّ مكان الألماني ضمن صفوف رينو في الفورمولا واحد وأنّ مرسيدس ستُبقي على خدمات فالتيري بوتاس.

ينتهي عقد هلكنبرغ مع الفريق المصنعي لرينو مع نهاية العام الجاري، إذ أشارت تقارير في ألمانيا وفرنسا بأنّه سيتمّ تعويضه بأوكون للموسم القادم.

ويتواجد أوكون ضمن قائمة الاختيارات لشغل المقعد الثاني في مرسيدس بجوار لويس هاميلتون لموسم 2020، لكن في حال آثر الصانع الألماني تجديد عقد بوتاس، عندها سيكون الفرنسي حرًا لإبرام صفقة مع فريق آخر.

وسبق وصرّح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه سيستغلّ العطلة الصيفية للاختيار بين زميل هاميلتون الحالي بوتاس والسائق الاحتياطي أوكون.

اقرأ أيضاً:

وبينما لم يتمّ الإعلان بعد عن أيّة صفقات قُبيل انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، لكن تمّ ربط اسم أوكون بشكل متصاعد مع انتقال إلى صفوف رينو، كما أشارت شائعات إلى أنّ هاس قد تكون وجهة محتملة كذلك.

من جهته، ردّ أوكون اليوم الثلاثاء على الغلاف الأمامي للعدد الأخير من المجلة الفرنسية "أوتو إيبدو" - والذي صُرّح من خلاله بأنّ انتقال أوكون إلى رينو صفقة منتهية وتضمّن صورة مركّبة لأوكون داخل بزّة تسابق لرينو.

"أخيرًا سنشهد خميسًا أكثر إثارة"، هذا ما كتبه هلكنبرغ عبر "ستوري" له على إنستاغرام ضمن وصف لصورة غلاف المجلة الفرنسية التي نشرها على حسابه.

وعندما تواصل معه موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال متحدّث باسم رينو أنّ الفريق لا يملك تعليقًا على تلك القصّة التي نشرتها المجلة الفرنسية "أو أيّ من الشائعات الأخرى".

هذا ولم تُشر مرسيدس إلى أيّ أمر يتعلّق بالمداولات الخاصّة بسائقيها.

وكان من المخطط أن ينضمّ أوكون إلى صفوف رينو في 2019، لكنّه خسر الفرصة لصالح دانيال ريكاردو الذي استقدمه الفريق الفرنسي في مفاجأة من العيار الثقيل قادمًا من ريد بُل.

مع ذلك، وبعد 12 شهرًا، يملك الفرنسي الشاب الفرصة من جديد للانضمام إلى رينو والقيادة بجوار ريكاردو.

اقرأ أيضاً:

جديرٌ بالذكر أنّ هلكنبرغ كان عاملًا أساسيًا في حصد رينو للمركزين السادس والرابع في بطولة الصانعين خلال فترة قيادته لصالح الفريق.

لكنّ الألماني عانى لمُضاهاة أداء ريكاردو هذا الموسم، حيث يتفوّق عليه الأسترالي بنتيجة 22 - 17 من حيث عدد النقاط، كما أنّ هلكنبرغ هاجم عدم قدرة فريقه على التقدّم في عدد من المناسبات.

من جانبه، سبق وأوضح سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو على هامش جائزة فرنسا الكبرى أنّ فريقه يبحث عن خيارات بديلة من السائقين.

إذ أشار إلى أنّ رينو ستدخل على الأرجح في مناقشات "بعد العطلة الصيفية" بخصوص ذلك الشأن، لكنّ التوقيت كان ليتأثّر بدور أوكون فيما تقوم به مرسيدس من مداولات.

ومن المقرّر أن يتحدّث كل من هلكنبرغ وبوتاس في المؤتمر الصحفي المعتاد لوسائل الإعلام يوم الخميس في سبا-فرانكورشان.

المقال التالي
مرسيدس عملت "طوال العطلة الصيفيّة"

المقال السابق

مرسيدس عملت "طوال العطلة الصيفيّة"

المقال التالي

رسميًا: جائزة إسبانيا الكبرى تضمن موقعها في روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020

رسميًا: جائزة إسبانيا الكبرى تضمن موقعها في روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى
قائمة السائقين إستيبان أوكون , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1