هلكنبرغ يقول أنّ فورس إنديا تهدف لتحقيق المركز الرابع

يعتقد الألماني نيكو هلكنبرغ أنّ فريقه فورس إنديا بوسعه استهداف المركز الرابع خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من المعركة المحتدمة على مراكز وسط الترتيب.

في حين أنّ فريق فورس إنديا يحتلّ المركز السادس في الترتيب العام لبطولة الصانعين برصيد 11 نقطة جاءت كلّها من السباق الافتتاحي في أستراليا، إلّا أنّ هلكنبرغ يعتقد أنّ الحظّ العاثر وبعض المشاكل منعت فورس إنديا من تحقيق نتائج أفضل، ما يعني أنّ المركز الرابع يُعتبر هدفاً واقعياً بالنظر إلى التأدية الحقيقيّة للسيارة.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ المركز الرابع واقعي، المهمّة صعبة وستمثّل تحدياً كبيراً".

وأضاف: "واجهنا بعض الحظّ العاثر خلال أوّل سباقين من الموسم؛ كلّفنا العلم الأحمر غالياً في أستراليا وواجهنا حظاً عاثراً في البحرين بعد أن تعرّضنا لحادثٍ خلال اللفّة الأولى وإضاعتنا الكثير من الوقت في الزحام، كما أنّ الفارق في عمر الإطارات صعّب الأمور كثيراً".

وأكمل: "لكن تلك علامات جيّدة، لا نزال في وقتٍ مبكّرٍ من الموسم لذلك أشعر أنّنا لا نزال نملك المزيد في جعبتنا".

قطعٌ جديدة

بينما لم تقدّم التحديثات التي أدخلتها الحظيرة الهنديّة على مقاتلتها «في.جاي.ام09» خلال جائزة البحرين الكبرى أيّة خطوات كبيرة، لكنّ هلكنبرغ شدّد على ضرورة مواصلة العمل من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسة وسط التحدّي القويّ الذي تفرضه فرقٌ مثل تورو روسو وهاس.

وقال الألماني: "علمنا أنّ التحديثات الجديدة التي جلبناها خلال سباق البحرين لن تحدث فارقاً كبيراً للغاية بالنسبة إلينا".

وأضاف: "المنافسة محتدمة في الوسط إذ تحسّن فريق تورو روسو كثيراً خلال الفترة الشتويّة، كما أنّ فريق هاس في دائرة المنافسة أيضاً".

واختتم قائلاً: "في حال لم تستخرج أقصى قدرات السيارة فستجد نفسك متخلّفاً عدّة مراكز بشكلٍ مباشر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة