هلكنبرغ يعترف بأنّ سيارة رينو لم ترتقِ إلى مستوى توقعاته بعد

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ يعترف بأنّ سيارة رينو لم ترتقِ إلى مستوى توقعاته بعد
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
05-04-2018

اعترف السائق الألماني نيكو هلكنبرغ بأنّ سيارة رينو ليست جيدة بما فيه الكفاية من ناحيتَي الوتيرة والتوازن على الرغم من البداية المشجعة للصانع الفرنسي في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

يبدو بأنّ فريق رينو يتواجد في مقدمة فرق الوسط التي تأتي مباشرةً خلف ثلاثي الصدارة إذ نجح هلكنبرغ مع زميله كارلوس ساينز الإبن في تسجيل نقاط مزدوجة خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا.

وعلى الرغم من أنّ الفريق شعر بأنه كان من الممكن تسجيل نتيجة أفضل في ملبورن، أشار هلكنبرغ بأنّ السيارة الجديدة لم ترتقِ إلى مستوى توقعاته بعد.

وعندما سُئِل عن رأيه بسيارة رينو "آر.أس18" على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى، ردّ الألماني قائلاً "التوازن ليس جيدًا بما فيه الكفاية بعد. كما أنّ الوتيرة ليست جيدة كذلك".

وأضاف "نحن لسنا في الموقع الذي نُريد التواجد فيه فيما يتعلق بتوازن وخصائص السيارة. يُمكن القول بأننا بعيدون عن توقعاتنا".

وعندما سُئِل الألماني من جديد عمّا إذا من الممكن معالجة هذه المشاكل في حال العثور على إعدادٍ أفضل للسيارة، أجاب بالقول "أعتقد بأننا نحتاج إلى شيء أكثر أهمية من أجل الحصول على المزيد من الوتيرة".

لم ينجح هلكنبرغ طوال مسيرته في الفورمولا واحد في الصعود إلى منصة التتويج إذ استبعد إمكانية حدوث ذلك تحت ظروفٍ طبيعية.

"لا أعتقد ذلك" قال هلكنبرغ، ثم تابع "إلّا في حال حدوث شيء جنونيّ في المقدمة كما رأينا في سباق سنغافورة العام الماضي. ولكننا بخلاف ذلك لسنا في الموقع المناسب بعد. لا يُمكننا للأسف في الوقت الحالي منافسة الفرق الثلاثة الأولى في الترتيب. إنها سريعة وبعيدةً عنّا".

وأكمل "أودّ حقًا أن أقول بأننا نملك القدرة على منافسة ثلاثي المقدمة، ولكن في الحقيقة، وعليك أن تكون واقعيًا كذلك، فإننا غير قادرين على فعل ذلك في الوقت الراهن. ولكننا لا نزال في بداية الموسم إذ لا يزال هناك الكثير من الوقت أمامنا حيث لدينا حزمة من التعديلات القادمة. ولكني لا أرى إمكانية منافستنا في الوقت الحالي. الأمر غير ممكن".

ساينز يخالفه الرأيّ

ولكن، وعلى عكس زميله الألماني، يرى الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنّ السيارة أظهرت عن قاعدة قوية يُمكن البناء عليها وتطويرها خلال مجريات الموسم الحالي.

وقال "في الحقيقة، شعرت بشعورٍ مريح للغاية داخل السيارة في أستراليا. كنت مرتاحًا للغاية حتى التجارب التأهيلية، ولكني لم أتمكّن من الحصول على لفة سريعة خلال القسم الثالث من التصفيات".

وتابع قائلاً "ريد بُل بعيدةً عنا. لا أعلم الفارق بالتحديد ولكنهم بعيدون عنا إذ سيقومون بتطوير السيارة. كما تُعتبر الحظيرة النمساوية الأسرع لناحية جلب التحديثات خلال الموسم".

واختتم "ولكن هدفنا هو التغلب على الجميع في السباق التطويري هذا العام، إذ وفي حال نجحنا في الاقتراب أكثر من فرق المقدمة فستكون هذه مؤشرات جيدة – رينو قادرة على تصدر السباق التطويري هذا الموسم".

المقال التالي
أوكون يتوقع عدم حصوله على الجناح الأمامي الجديد في البحرين

المقال السابق

أوكون يتوقع عدم حصوله على الجناح الأمامي الجديد في البحرين

المقال التالي

"فيا" تدعو إلى عقد اجتماع طارئ للتباحث في مسألة التجاوزات

"فيا" تدعو إلى عقد اجتماع طارئ للتباحث في مسألة التجاوزات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة