فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

هلكنبرغ يشعر "بالمرارة" بعد سباق سوتشي

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ يشعر "بالمرارة" بعد سباق سوتشي
01-10-2019

أوضح نيكو هلكنبرغ أن جائزة روسيا الكبرى تركت في نفسه شعوراً "بالمرارة" إذ لم تنل سيارة فريقه رينو النتيجة التي تستحقها بالتناسب مع وتيرتها في سوتشي.

امتلك هلكنبرغ أفضلية أمام زميله دانيال ريكاردو طوال عطلة نهاية الأسبوع في روسيا، حيث وضع نفسه بالمركز السادس على شبكة انطلاق السباق.

لكنّ مزيجاً من انطلاقةٍ متواضعة، ووقفة صيانة بطيئة إضافة إلى اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية بتوقيت صعب لفريق رينو عقب توقف سيارة سيباستيان فيتيل، أدى إلى تراجع هلكنبرغ.

وحين سُئِل إن كانت النقطة الوحيدة التي سجلها بحلوله عاشراً قد خففت من إحساس المرارة، أجاب الألماني: "كلا، فقط مرارة، وتلك النقطة لا تكفي لتحسين الوضع".

وأكمل: "بدأت المشاكل مع انطلاقة متواضعة، لفة أولى متواضعة وخسارة ثلاثة أو أربعة مراكز، من ثم بتّ أنافس السيارات في الخلف، واستعدتُ مركزاً أو شيئاً من هذا القبيل".

وتابع: "أردنا الدخول مبكراً لوقفة الصيانة بهدف تحسين مركزنا على الحلبة، لكننا عانينا من توقف بطيء. وعلى حلبة مثل هذه فإنّ كل عُشر ثانية يسبب فارقاً".

وأضاف: "لو خسرت بضع ثوانٍ فذلك سيء، وكان علينا الضغط بشكل كبير على الإطارات، الأمر الذي دائماً ما يكون صعباً قبيل انتهاء عمرها".

واستطرد: "من ثم تمّ تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية الأمر الذي سار عكس ما أردنا كذلك. أعتقد أن كل شيء سار بشكل معاكس لما أردناه".

واسترسل: "للأسف، نظراً لأنني أشعر بأن السيارة تستحق نتيجة أفضل، امتلكت وتيرة جيدة بالفعل لكنني لم أنجح في إظهار ذلك لأنني كنتُ دائماً خلف أحدٍ ما. لذا نعم، أنا مستاء بعض الشيء".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، كان بوسع هلكنبرغ التقدم مركزاً إضافياً نظراً لعقوبة الثواني الخمس التي تلقاها كيفن ماغنوسن، لكن خسارة الطاقة خلال اللفات العشر الأخيرة كانت تعني أنه لم ينجح بالاستفادة من تلك الفرصة.

ومع انسحاب ريكاردو نتيجة حادثة في القسم الافتتاحي للسباق، خرجت رينو بنقطة يتيمة من سوتشي، وباتت تتأخر خلف مكلارين متصدرة فرق الوسط بفارق 33 نقطة.

"خسرنا النقاط مجدداً اليوم. ولا أدري حجم الفارق الآن لكنه كبير، وفي كل سباق لا نسجل فيه النقاط، فإن مهمتنا تصبح أكثر صعوبة" قال هلكنبرغ.

واختتم: "نودّ المنافسة، لكن علينا التركيز في كل سباق على حدة لمحاولة تقديم كل شيء بالشكل الأمثل، وهذا ما سنقوم به".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تحليل السباق: كيف أفلت أكثر انتصارات فيراري إقناعًا من بين يديها في روسيا

المقال السابق

تحليل السباق: كيف أفلت أكثر انتصارات فيراري إقناعًا من بين يديها في روسيا

المقال التالي

مكلارين "لم تفكّر" في التزوّد بمحرّكات فيراري لتضارب العلامَتين

مكلارين "لم تفكّر" في التزوّد بمحرّكات فيراري لتضارب العلامَتين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1