هلكنبرغ يجد "صعوبة في تقبّل" مغادرة فاسور لصفوف رينو

قال فريدريك فاسور المغادر لمنصبه كمديرٍ لفريق رينو للفورمولا واحد أنّ الوافد الجديد على صفوف الصانع الفرنسي نيكو هلكنبرغ وجد "صعوبة في تقبّل" مغادرة فاسور للفريق.

تمّ تأكيد استقالة فاسور، الذي تمّ تعيينه مطلع الموسم الماضي مديرًا للفريق، بعد اتّفاقٍ بفكّ الارتباط بين الطرفين بالتراضي.

ولعب رئيس فريق آرت غران بري دورًا أساسيًا في إقناع هلكنبرغ، الذي تسابق في الماضي لصالح فريق آرت ضمن بطولتي الفورمولا 3 والجي بي 2، للانتقال من فورس إنديا إلى رينو في 2017.

لكنّ فاسور اعترف أنّ السائق الألماني لم يكن سعيدًا عندما تمّ إعلامه بمغادرة الفرنسي.

"أنا مقرّبٌ من هلكنبرغ وبذلت الكثير من الجهد لجلبه إلى رينو" قال فاسور لقناة "كانال+"، وأضاف: "أعتقد أنّ قراري بمغادرة الفريق كان الأفضل لأنّ التركيبة لم تكن تعمل، كان ذلك واضحًا".

وتابع: "تحدّثت أنا وهلكنبرغ كثيرًا بخصوص قراري. كان داعمًا للغاية. قراري كان من الصعب تقبّله بالنسبة إليه، لكنّه مشاركٌ بالكامل وسيبذل كلّ ما بوسعه. لهذا السبب أردت تواجده في الفريق".

وأضاف: "يتمّ العمل على إعادة هيكلة الفريق وبالنسبة لي كان من المهم تواجد قائدٍ. مهما سيحدث، سيتصرّف هلكنبرغ كقائدٍ ويدفع الفريق نحو الأمام. أعتقد أنّه عاملٌ مهم في نجاح الفريق".

كما أعاد فاسور الحديث عن إيمانه بأنّ هلكنبرغ، الذي فاز بلقب الجي بي 2 مع آرت في 2009 قبل ترقيته إلى الفورمولا واحد في العام التالي، يملك القدرة على أن يُصبح بطلًا للعالم.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه أحد أكثر السائقين موهبة من بين الذين شاهدتهم في فئات التسابق الصغرى على مرّ السنوات العشر الماضية".

وتابع: "ثلاثة سائقين فقط فازوا بلقب الجي بي 2 خلال موسمهم الأوّل وهم لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ ونيكو هلكنبرغ. أعتقد أنّه واحدٌ من قلّة من السائقين الذين بوسعهم الفوز ببطولة العالم".

أمّا بخصوص مستقبله، لم يحدّد فاسور، الذي أنشأ شركة "سبارك ريسينغ تكنولوجي" التي تزوّد فرق الفورمولا إي بهياكل السيارات، ما إذا كان سيعود للانضمام إلى فريقٍ آخر في الفورمولا واحد.

"أنا مشاركٌ في الفورمولا إي بالفعل وأستمتع بها حقًا. سأواصل متابعتها بالرغم من حقيقة أنّني أقلّ مشاركة هذه الأيّام" قال فاسور عندما سُئل بخصوص خططه المستقبليّة.

وأضاف: "كما أنّني أدير فريقًا في الجي بي 2 (آرت)، لكنّني لست مهتمًا حقًا بإدارته اليوميّة".

وتابع: "أمّا بخصوص الفورمولا واحد فسنرى ما يخبّؤه المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة