هلكنبرغ يتوقّع معركة محتدمة مع فريقَي ويليامز ومكلارين

يتوقّع نيكو هلكنبرغ أن يخوض فريقه فورس إنديا معركةً محمومة مع فريقَي ويليامز ومكلارين فيما تبقّى من موسم 2016.

بالرغم من أنّ فريق مكلارين يحتلّ المرتبة الأدنى من ويليامز وفورس إنديا ضمن ترتيب بطولة الصانعين، إلاّ أنّ الصحوة الأخيرة التي يعيشها الفريق الذي  يتخذ من ووكينغ مقراً له تعني بأنّ هذه الفرق الثلاثة ستتنافس على الأرجح فيما بينها خلال السباقات المتبقية من الموسم.

حيث اعترف هلكنبرغ بأنّه يتطلع لمنافسة فريق ويليامز على المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

"أتطلّع لمنافسة فريق ويليامز، كما أنّ مكلارين ستدخل في دائرة التنافس من وجهة نظري" قال هلكنبرغ.

وأضاف: "لقد كان باتون قريباً منّي خلال السباق، وسيارتهم كانت تبدو جيدة صراحةً. أتوقع معركة محتدمة تجمعنا نحن الثلاثة من الآن وحتّى نهاية الموسم، لذلك ستكون المنافسة متقاربة".

نقاط ثمينة في هوكنهايم

سجّل هلكنبرغ نقاطاً ثمينة على حلبة هوكنهايم بإنهائه السباق في المركز السابع، ونجح بتقليص الفارق مع فريق ويليامز في بطولة الصانعين إلى 15 نقطة فقط عندما تجاوز فالتيري بوتاس الذي كان على استراتيجية التوقفين.

إذ قال بخصوص ذلك: "تآكل الإطارات كان مرتفعاً، لذلك توجّب علينا إدارتها لمدة أطول، ولم تكن الأمور سهلة في ذلك الوقت. لكنّه كان سباقاً قوياً من ناحيتي. لم نتمكن من تجاوز سيارة ويليامز على الانطلاقة لكنّنا نجحنا في ذلك قُرْبَ النهاية بفضل الاستراتيجية، لأنّهم كانوا على الاستراتيجية الخاطئة وهذا ما ساعدنا. كان سباقاً خالياً من المشاكل ووحيداً بالنسبة لي معظم الوقت".

كما أكّد هلكنبرغ بأنّه ليس محبَطاً لعدم تمكنه من منافسة فريق فيراري خلال السباق، على الرغم من أنّ وتيرتهم خلال التجارب كانت توحي بذلك.

حيث قال في هذا الصدد: "ليس تماماً، لقد رأيت ذلك يوم الجمعة وبدت الأمور متقاربة، لكنّهم لا يظهرون كامل قوتهم، وبحلول السباق يكشفون كل شيء ونصبح غير قادرين على مجاراتهم. لم أتوقع أن أكون قادراً على منافستهم صراحةً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , مكلارين , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة