هلكنبرغ يتوقّع زحاماً في خط الحظائر بسبب الإطارات أثناء سباق كندا

يرى نيكو هلكنبرغ إمكانية حصول "زحام في وقفات الصيانة" خلال القسم الأول لسباق جائزة كندا الكبرى في حال لم تتحسّن معدلات تآكل إطارات بيريللي "سوفت".

هلكنبرغ يتوقّع زحاماً في خط الحظائر بسبب الإطارات أثناء سباق كندا

عانى عدد من السائقين خلال التجارب الحرة لجائزة كندا الكبرى يوم أمس الجمعة من تآكل كبير لإطارات "سوفت" – ما دفع الكثيرين لتوقع اعتماد استراتيجية توقفَين اثنين خلال السباق.

وأشار هلكنبرغ إلى أنه وفي حال لم يتحسن الوضع على المسار خلال يوم السبت، فسيزدحم خط الحظائر بالسيارات خلال السباق.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "سيكون هناك زحام في منصات الصيانة بحلول اللفة السادسة. سنضطر لاستعمال إشارات مرور!".

وأكمل: "لكن عادة ما يحصل أن نبدأ الجولة مع مسار بظروف سيئة ومن ثم يتحسن الحال مع مرور الوقت. ومع المزيد من طلعات السائقين يوم السبت، فعادة ما يكون المسار يوم الأحد أفضل بكثير. ربما لن يكون سيئاً كما هو الحال اليوم".

سباق غير متوقع

من جهته، أشار بيير غاسلي سائق ريد بُل إلى أن الطريقة التي عملت بها إطارات "سوفت" يوم الجمعة فتحت الباب أمام سباق غير متوقع في كندا.

فقال: "لفة تلو الأخرى، لم أرَ من قبل مستويات تآكل مماثلة. لكنها ستجعل من سباق الأحد مثيراً!".

اقرأ أيضاً:

دانيال ريكاردو يرى أن السباق سيعتمد استراتيجيتَي توقف وذلك على ضوء كيفية سير الأمور حتى الآن في كندا.

فقال: "حرارة المسار ترتفع يوم الأحد، لذا قد لا نرى استراتيجية توقف وحيد. أنا مسرور من ذلك لأنه بوسعنا التجاوز هنا، لذا إمكانية استراتيجية التوقفين تعني المزيد من الفرص".

وتابع: "هناك اختلافات كذلك بين الفرق. لذا في حال اضطررنا للبقاء على الحلبة وإكمال توقف وحيد، فقد نرى اختلافات كبيرة بين الفرق".

إمكانية استعمال "ميديوم" في التصفيات

من جهتها، أشارت بيريللي إلى أن بعض فرق الصدارة قد تفكر في تجربة الخروج خلال القسم الثاني للتصفيات على إطارات "ميديوم" – وذلك لتفادي استعمال التركيبة "سوفت" خلال السباق – لكن ذلك يعتمد على أن يكون الفارق بين النوعين أقل من ثانية.

حيث قال ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي: "لست مقتنعاً بالبقاء على إطارات ’سوفت’ تتآكل. لذا أعتقد أن البعض سيحاول تركيبة ’ميديوم’ أو’هارد’ خلال السباق".

وأكمل: "لكن في حال لم تكن الفوارق ما بين النوعيتين أقل من ثانية واحدة، فلست واثقاً إن كانت الفرق ستحاول التأهل مع نوعية ’ميديوم’ بسبب المخاطرة العالية".

يشار إلى أن بيريللي قدرت الفارق بين النوعيتين بما يقارب 0.8 ثانية.

نيكو هلكنبرغ، رينو

نيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
فيتيل: مرسيدس ما تزال متقدّمة "بفارق مقبول" أمام فيراري
المقال السابق

فيتيل: مرسيدس ما تزال متقدّمة "بفارق مقبول" أمام فيراري

المقال التالي

هاميلتون: حادثة التجارب الحرة الثانية في كندا "خطأ بريء"

هاميلتون: حادثة التجارب الحرة الثانية في كندا "خطأ بريء"
تحميل التعليقات