هلكنبرغ يأمل ألا يبقى أداء سائقي الفورمولا واحد "محدودًا" بالإطارات في 2017

يأمل نيكو هلكنبرغ أن تسمح تشكيلة إطارات بيريللي الجديدة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد للسائقين بالضغط أكثر، معترفاً أنّ التركيز على إدارة الإطارات في الأعوام الماضية كان محبطاً في بعض الأحيان.

بعد أن طُلب منها توفير إطارات ذات مستويات تآكل عالية على مدار الأعوام الماضية من البطولة، أوكلت على عاتق بيريللي مهمّة إنتاج تركيبات ذات مستويات تآكل منخفضة ومجال عملٍ أكبر لموسم 2017، لينتقل التوازن إلى السرعة المتواصلة والابتعاد عن مفهوم إدارة الإطارات.

ويُعدّ هلكنبرغ، الذي غادر صفوف فورس إنديا ليتوجّه إلى رينو لخوض موسمه السابع في البطولة، من بين أولئك الداعمين لهذا التغيير في الاتجاه، بالرغم من أنّه غير متأكّدٍ ممّا إذا كانت التعديلات ستؤتي أكلها في 2017.

وعندما سُئل إن كان متفائلاً بالوجهة التي تمّ اتباعها عن طريق مجموعة قوانين 2017 بأكملها، قال الألماني: "لست متأكّداً. لا أعلم في الوقت الحاضر كيف سيكون عمل السيارات والإطارات. من المبكّر الحديث حول ذلك، كوني لم أحصل على شعورٍ على متنها. لن نعلم بشكلٍ جيّدٍ إلّا عند انطلاق التجارب والقيام ببعض السباقات".

وأردف: "آمل أن تسمح لنا ببعض الحريّة الإضافيّة للضغط من دون أن نضطر للحفاظ على الإطارات بشكل كبير. لكنّني لست متأكّداً من أنّ ذلك ما سيحدث".

وعندما سُئل إن كان يعتبر أنّ الانتباه للحفاظ على الإطارات في الفورمولا واحد مهمة محبطة، أجاب: "في بعض الأحيان أجل. بالمقابل، يُمثّل ذلك تحدياً مختلفاً، عليك القيام بعملٍ جيّدٍ وتجاوز هذا التحدّي".

وأكمل: "أحياناً تشعر أنّ مجال عملك محدود كون طبيعة تفكيرك تدفعك للضغط طوال الوقت. ليس ذلك ممكناً دائماً وتحتاج لأن تقرّر متى تختار المنافسة والضغط ومتى عليك الحفاظ على الإطارات".

مشكلة إطارات الأمطار معروفة "منذ مدّة"

بالمقابل، يمثّل أداء إطارات الأمطار "فول ويت" مثار جدلٍ كبيرٍ، إذ تذمّر العديد من السائقين بخصوصها بعد سباق البرازيل الذي لم تكن فيه الإطارات قادرة على التعامل مع برك المياه على الحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا نعرف تلك المشكلة، لكنّها ظهرت جليّة في البرازيل الآن وعلينا تحسين قدرة الإطارات على التعامل مع المياه الراكدة وتصريف المزيد من المياه".

وأضاف: "أعتقد أنّنا كنّا نعرف بوجود هذه المشكلة منذ مدّة، لكن بما أنّنا خضنا عدداً قليلاً من السباقات الممطرة فلم يتمّ التطرّق إلى تلك المسألة".

واختتم حديثه بالقول: "لكن من الواضح الآن أنّه قد تمّ التطرّق إليها لأنّنا لم نتمكّن من التسابق. لم تكن أمطاراً غزيرة (في البرازيل)، كانت أمطاراً خفيفة، لكنّ ذلك كان كافياً للانزلاق على برك المياه وإيقاف السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة