فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

هلكنبرغ: ملاحقة السيارات لبعضها البعض أسوأ من أي وقت مضى

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: ملاحقة السيارات لبعضها البعض أسوأ من أي وقت مضى
05-07-2019

قال نيكو هلكنبرغ أنّ محاولة ملاحقة السيارات الأخرى في الفورمولا واحد الآن باتت أصعب من أيّ وقت مضى، على الرُغم من محاولات القائمين على البطولة لتسهيل عملية التجاوز وتعزيز جودة العرض المقدّم على الحلبة.

استهدفت حزمة التغييرات التي دخلت على القوانين الانسيابية لهذا الموسم السماح للسيارات بالاقتراب من بعضها البعض، إذ وبالرُغم من التحسّن الطفيف الذي شهده ذلك الجانب من التسابق، إلّا أنّ تلك المشكلة ما تزال تمثّل عاملًا مؤثّرًا في افتقار السباقات للإثارة المرجوة.

ويعتقد هلكنبرغ أنّ مشكلة عدم قدرة السائقين على الاقتراب من السيارات في الأمام لا ينبغي التقليل من تأثيرها، إذ أشار إلى أنّها باتت الآن واحدة من أكبر العوائق أمام السائقين.

"أشعر بأنّ الوضع أسوأ من أيّ وقت مضى لأكون صريحًا" قال الألماني عند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الصعوبات التي تواجه السائقين في الاقتراب من منافسيهم في الأمام.

وأضاف: "يكون الوضع صعبًا للغاية تحديدًا عندما تقترب بشكل كبير، ربما ضمن فارق خمسة أعشار من الثانية، إذ أنّه وفي حال واجه السائق أمامك بعض الاهتزازات وارتكب خطأ، فإنّ الخسارة المفاجئة في التماسك التي تختبرها تكون كبيرة للغاية وتجبرك على رفع قدمك من على دواسة الوقود وإلّا ستخرج عن المسار. الأمر يكون أشبه بالارتطام بسور الصين أو سحب الأرض من تحت قدميك".

وأوضح هلكنبرغ أنّ أيّ قدر من التعديلات الطفيفة على قوانين السيارات الحالية لن يساهم في تحسين الوضع على المدى القصير، حيث أنّ حزمة تغييرات ضخمة هي وحدها التي ستفي بالغرض.

حيث قال: "نحن بحاجة إلى مفهوم مختلف، إذ أدرك أنّ تلك هي الوجهة التي تسلكها الرياضة الآن".

ويضغط رؤساء الفورمولا واحد بشكل مكثّف من أجل بناء سيارات قادرة على نحو أفضل بكثير على ملاحقة بعضها البعض بدءًا من موسم 2021.

وبينما شكّك بطل العالم خمس مرّات لويس هاميلتون بعض الشيء في مدى واقعية إدراك الطموحات المرجوّة مع مقترحات القوانين التي تمّ عرضها حتّى الآن، بدا هلكنبرغ أكثر تفاؤلًا من البريطاني.

"لا أعلم تحديدًا ماذا يعني لويس بذلك، لكنّني أعتقد بأنّ القوانين التقنية تسلك دربًا صائبًا، كما أنّ المسألة الأكثر أهمية بالنسبة لي هي أن تسير قوانين الانسيابية في الوجهة الصحيحة كذلك حتّى يتسنّى لنا خوض سباقات جيّدة، متقاربة ونظيفة" قال الألماني الذي انضمّ إلى اجتماع مدراء الفرق الأخير مع "فيا" من أجل مناقشة قوانين موسم 2021.

واختتم: "تفهّم الجميع في ذلك الاجتماع ذلك الجانب، إذ بدا بأنّهم يريدون ذات الأمر أيضاً، كون التسابق المثير والعرض الجيّد هما ما يعزّزان حضور وشعبية الفورمولا واحد في نهاية المطاف. لذا لست واثقًا ممّا كان يعني لويس أو يريد بتصريحاته هذه".

المقال التالي
سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة

المقال السابق

سيدل: من الصعب تخيّل انضمام أيّ مصنّعٍ جديد للبطولة

المقال التالي

ريكاردو: مكلارين تمتلك "الحزمة التي نتطلع إليها"

ريكاردو: مكلارين تمتلك "الحزمة التي نتطلع إليها"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن