هلكنبرغ محبط من مشاكل سيارته

عبّر الألماني نيكو هلكنبرغ عن إحباطه بالرغم من حلوله في المركز السابع في سباق جائزة إيطاليا الكبرى حيث أكّد أنّه لم يكن قادراً على استخراج أقصى ما تقدّمه السيارة.

سائق فورس إنديا بدأ السباق من المركز التاسع على شبكة الإنطلاق حيث منعته مشكلة تسرّب وقود من الخروج مجدّداً للقيام بلفّة سريعة في التجارب التأهيليّة.

ومع اقتراب السباق من منتصفه، حثّ هلكنبرغ فريقه على الإنتقال إلى استراتيجيّة التوقّفين خوفاً من خسارة الأداء نتيجةً لتآكل الإطارات، لكنّ الفريق قرّر عدم تغيير خطّته والإكتفاء بتوقّفٍ وحيد.

وقال هلكنبرغ: "كان النصف الثاني من السابق صعباً حيث كنت أدافع عن مركزي أمام هجمات إريكسون وعندها حاولنا الأخذ بعين الإعتبار إمكانيّة الإنتقال إلى استراتيجيّة التوقّفين إذ كنت أعاني كثيراً مع الإطارات".

وأنهى هلكنبرغ السباق في المركز السابع محرزاً بعض "النقاط المفيدة" لكنّه طالب فريقه بالتحقيق في المشكلة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ هنالك مشكلة في السيارة ويجب علينا التحقيق في هذا الأمر إذ كنت أخسر الكثير من مستويات الإرتكازيّة. السيارة كانت تنزلق وحرارة الإطارات الخلفيّة كانت ترتفع بشكل كبير، كلّ ذلك حدّ من وتيرتي".

سباقٌ قوي

من جهة أخرى، كان يوم بيريز أفضل حيث أنهى سباقه في المركز السادس.

لم يتمكن المكسيكي من مقارعة الفنلندي كيمي رايكونن على المركز الخامس، حيث قال موضحاً أن فيراري كانت أسرع بكثير: "لقد كانت سرعتي جيدة جداً منذ البداية وحتى النهاية؛ كما تمكنت من التحكم في اهتراء الإطارات بشكل جيد".

وأضاف: "بعد الخروج من منصة الصيانة، كنت أعلم أن كيمي خلفي ويقترب بسرعة، كان سريعاً للغاية ولم يكن باستطاعتي إبقاؤه خلفي أكثر مما فعلت".

واختتم المكسيكي: "إنني سعيد للغاية بأدائنا طوال عطلة نهاية الأسبوع".

تجدر الإشارة إلى أنّ الفريق استعاد المركز الخامس في ترتيب البطولة متقدّماً بـ13 نقطة عن لوتس مع انتهاء موسم السباقات الأوروبيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة