فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
06 ساعات
:
52 دقيقة
:
36 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

هلكنبرغ: لوكلير "لم يكن صبورًا" وأظهر إحباطه في حادثة موناكو

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: لوكلير "لم يكن صبورًا" وأظهر إحباطه في حادثة موناكو

يعتقد نيكو هلكنبرغ أنّ منافسه وسائق فيراري شارل لوكلير لم يكن "صبورًا" وكان "طموحًا أكثر من اللازم" في محاولة تجاوزه التي تسببت بحادثة احتكاكهما في سباق جائزة موناكو الكبرى.

كان لوكلير - الذي انطلق من المركز الـ 15 بعد اخطأ استراتيجي من قِبَل فريقه فيراري تسبب في إقصائه من التصفيات يوم السبت - ضمن سعيٍ مبكّر للتقدّم إلى الأمام إذ نجح بتجاوز رومان غروجان إلى المركز الـ 12 بحركة مثيرة للإعجاب من الجهة الداخلية لمنعطف "لا راسكاس" قبل أن يُقدم على تجاوز هلكنبرغ.

وخلال محاولته لتجاوز الألماني عند ذات المنعطف الأيمن بعد ذلك بلفّة، لم يجد أصيل موناكو المساحة الكافية ليحتكّ بالحواجز الجانبية على الجانب الأيمن قبل أن تلتف سيارته ويصطدم بهلكنبرغ.

وبينما واصل كلاهما سباقه، لكنّ لوكلير انسحب بسبب ضرر على سيارته بعض بضع لفّات، فيما اضطر هلكنبرغ إلى العودة إلى خط الحظائر بسبب انثقاب على إطاراته، ما كلّفه مركزه على الحلبة وقضى في النهاية على آماله بتسجيل أيّة نقاط.

وعند سؤاله إذا ما كان لوكلير عدائيًا أكثر من اللازم، قال هلكنبرغ: "نعم، كان كذلك. لقد رأيتم كيف أتى بعيدًا من الخلف ومن ثمّ لم أترك فارقًا كافيًا على أيّة حال ورأيت أنّه سيُقدم على تجاوزي ولعبت بإنصاف وحاولت ترك بعض المساحة له، ليتجنّب كلانا ما يًمكن أن يحدث".

وأضاف: "التفت سيارته، واحتكّ بي. لم أصطدم بالحواجز أو أيّ شيء، لكنّه تسبب في انثقاب الإطار الخلفي على سيارتي. أعتقد بأنّه كان طموحًا أكثر من اللازم في تلك اللحظة".

وقال هلكنبرغ أنّ قد تمّ إعلامه بأنّ لوكلير قد تجاوز غروجان، وأنّ عليه توقّع إقدام المونغاسكي على تجاوزه.

"أدركت ما سيحدث، إذ أخبرني مهندسي بذلك. كان بوسعي الشعور بقدومه، لكن يكون ما يزال عليك تقييم فرصك كسائق، ومعرفة متى تكون تلك فرصة حقيقية ومتى لا تكون كذلك" قال الألماني.

وتابع: "لكنّني أعتقد بأنّه لم يكن صبورًا بعض الشيء هنا اليوم، ومن الواضح أنّه كان محبطًا ممّا حدث في التصفيات ورغب بشقّ طريقه إلى الأمام، لكنّنا هنا على حلبة موناكو ولا تسير الأمور هكذا دومًا".

ضرورة المخاطرة

من جانبه، يعتقد لوكلير أنّه تعيّن عليه "المخاطرة" بالنظر إلى مركز انطلاقه، كما شعر بأنّ هلكنبرغ لم يترك له مساحة كافية مثل غروجان.

"قلت له (هلكنبرغ) أنّني أعتقد بأنّها حادثة تسابق، إذ لا أعتقد بأنّه ترك لي مساحة كافية" قال لوكلير.

وأكمل: "تعيّن المخاطرة كثيرًا، وهو ما قمنا به - كان الأمر ممتعًا في البداية، ولكنّه انتهى بكارثة للأسف، لكنّ تلك هي موناكو بطريقة أو بأخرى. عندما ننطلق من المركز الـ 15، وهو ما لا يعكس وتيرتنا الحقيقية، بكون من الصعب العودة".

غروجان - الذي وصف تجاوز لوكلير المبكّر عليه "بالانتحاري" - نجح بتعويض مركزين عندما لم تنجح محاولة لوكلير على هلكنبرغ، حيث قال بأنّه توقّع حدوث ذلك.

"كان لوكلير عدائيًا جدًا" قال غروجان، مُضيفًا: "فتحت له المجال فقط من أجل عدم الاحتكاك به، لكنّني علمت بأنّ أحدًا ما لن قوم بذات الأمر، وحدث ذلك في اللفّة التالية، ونتيجة لذلك نجحنا بتعويض مركزين".

بيريز "محظوظٌ للغاية" لتفاديه الاصطدام بالمارشلز في موناكو

المقال السابق

بيريز "محظوظٌ للغاية" لتفاديه الاصطدام بالمارشلز في موناكو

المقال التالي

فيرشتابن استعمل إعداداً خاطئاً لعزم المحرك خلال أغلب مجريات سباق موناكو

فيرشتابن استعمل إعداداً خاطئاً لعزم المحرك خلال أغلب مجريات سباق موناكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة موناكو الكبرى