هلكنبرغ لا يفكر بمنصة التتويج في موناكو

صرّح نيكو هلكنبرغ بأنه لن يشتّت تركيزه بالتفكير بإمكانيّة صعوده على منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد خلال جائزة موناكو الكبرى.

تمكّن هلكنبرغ من تسجيل أفضل مركز انطلاق له هذا الموسم بحلوله في المركز الخامس على متن سيارة فريقه فورس إنديا.

وعندما سُئل عن إمكانيّة تكرار الأحداث الدراميّة للمتصدرين في سباق إسبانيا، أجاب السائق الألماني: "بصراحة، منصة التتويج ليست في ذهني أبداً. نحن في موناكو وقد يكون أكثر السباقات مللاً أو أكثرها إثارة، كما أن هنالك توقعات بتساقط الأمطار لذلك قد يكون السباق ماطراً منذ بدايته، لذلك من الصعب الحكم هنا".

وأضاف: "لدينا مركز انطلاق جيد، لكننا لم نفُزْ بأي شيء بعد، وعلينا أن نقدم كل شيء مجدداً في السباق".

منذ حصوله على النقاط في أستراليا، عانى هلكنبرغ (28 عاماً) من نتائج ضعيفة حيث انسحب من آخر سباقين، ولكنه لا يزال يتطلع قدماً إذ قال: "لم أصبْ بالإحباط فقط نتيجة الأخطاء السخيفة خلال السباقات الأربعة، إنما بسبب الإحباط وسوء الطالع. من الرائع أن نقدم نتائج جيدة ونريد جميعنا أن نرى العلم المرُقط، فأنا لم أره منذ فترة طويلة!".

كما أكد هلكنبرغ أنه كان واثقاً من التأهل بين أول عشرة سائقين ولكنه كان متفاجئاً من الحصول على المركز الخامس، مضيفاً بأن فريقه متخوف من سرعة فريق تورو روسو.

بيريز يعاني من توازن السيارة

على الرغم من وصوله للقسم الثالث من التجارب التأهيليّة، إلا أن سيرجيو بيريز عبّر عن عدم رضاه من المركز الثامن.

وصرّح بيريز - الذي سينطلق من المركز السابع بعد العقوبة التي فُرضت على كيمي رايكونن سائق فيراري - أنه عانى من توازن سيارته "في.جي.أم 09".

وقال: "طوال الأسبوع وخصوصاً في التجارب التأهيليّة لم يكن لديّ ثقة بالسيارة وهذا ما يكلفك عدة ثوانٍ موناكو".

مضيفاً: "عانيت من عدة مشاكل بمقدمة السيارة، وعلينا أن نتفحص المشكلة التي حدثت في نظام تدفق الهواء ونظامنا الميكانيكي الذي نستخدمه. كنت أستعمل الفرامل كثيراً في بداية القسم الثالث لذلك كنا نعاني مع الاستدارة وعلينا ان نرى ما المشكلة".

وأنهى حديثه بالقول: "أقصد بأنه على الرغم من التوازن السيء إلا أن تأهلي بهذا المركز يدلّ أن السيارة تمتلك الإمكانيات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة