هلكنبرغ: لا فائدة من لوم طاقم عمل المحرك عقب الانسحاب المزدوج في البحرين

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: لا فائدة من لوم طاقم عمل المحرك عقب الانسحاب المزدوج في البحرين
03-04-2019

يرى نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنه لا فائدة تُرجى من الضغط وإلقاء اللوم على طاقم العمل المختص بالمحرك، وذلك عقب الانسحاب المزدوج لسيارتَيها خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، إذ حثّ المصنع الفرنسي على إيجاد حلّ سريع لمشاكل الموثوقية.

اضطر الألماني وزميله دانيال ريكاردو إلى الانسحاب خلال المراحل الختامية من سباق البحرين بفارق ثوانٍ بينهما، بسبب مشكلتين مختلفتين في وحدة الطاقة، وذلك بعد أن كانا على طريقهما لتسجيل مجموع جيد من النقاط.

وبينما وصف سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد تلك المشكلة بأنها "غير متوقعة"، يرى هلكنبرغ أنه من المهم للعلامة الفرنسية تحسين وتيرة العمل بدلاً من التركيز على إلقاء اللوم.

فقال: "من الصعب تقبل ما حصل. ليس فقط بالنسبة لي بل للجميع. هنا ندرك أن الفورمولا واحد رياضة جماعية".

وأكمل: "سيكون طاقم العمل على المحرك في فيري والجميع كذلك، محبطين جداً ومستائين. لذا بالتأكيد، ليس هناك من فائدة في إلقاء اللوم عليهم. علينا العمل كفريق واحد لنساعد بعضنا البعض".

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان من الأسهل التعامل مع سيارة جيدة ولكن من دون موثوقية مرتفعة، أو سيارة بطيئة لكن مع موثوقية جيدة، أجاب هلكنبرغ: "لا أعلم أيّ منها سيكون سهل الإصلاح بصراحة".

وأكمل: "من الواضح أن لدينا تاريخاً مع هذه المشاكل، لذا علينا التغلب عليها، ولا بد من القيام بذلك سريعاً. لكنني لا أمتلك الإجابة على تلك المشكلة".

وتيرة قوية

من جهة أخرى، وبالرغم من الإحباط للانسحاب المتأخر، يرى هلكنبرغ أنه تشجع من وتيرة السباق الجيدة – حيث بدت رينو قادرة على الإنهاء كأفضل البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة.

فقال: "لطالما شعرتُ أننا ضمن المنافسة، بين فرق الوسط. ربما في بعض الأحيان كان فريق هاس أسرع منا، لكننا كنا ضمن المنافسة. وهي محتدمة جداً".

وتابع: "ربما كانت الحلبة تلائمنا، لكنني لطالما شعرتُ أننا لسنا بعيدين عنهم، وربما عن تصدر فرق الوسط. أعتقد أن المستويات متقاربة".

واختتم: "كما بوسعكم أن تروا أن مكلارين ليست بعيدة، وكذلك ألفا روميو. لذا، الفوارق القليلة تصنع الكثير. نحن بالتأكيد ضمن موقع جيد وعلينا مواصلة التطوير وتحسين السيارة كي نحافظ على موقعنا".

المقال التالي
شتاينر "مذهول" أكثر من كونه "مستاء" حيال معاناة هاس في البحرين

المقال السابق

شتاينر "مذهول" أكثر من كونه "مستاء" حيال معاناة هاس في البحرين

المقال التالي

مرسيدس تملك "علامات واضحة" على كيفيّة تطوير سيارتها بعد معاناتها في البحرين

مرسيدس تملك "علامات واضحة" على كيفيّة تطوير سيارتها بعد معاناتها في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة