هلكنبرغ: لا سبب يدفعنا للاحتفال بتصدّر أزمنة اليوم

حذّر الألماني نيكو هلكنبرغ فريقه فورس إنديا ومشجّعيه من مغبّة "الشعور بالحماس المفرط" حيال تصدّر سيارة "في جاي إم09" لجدول الأزمنة في اليوم الثالث من تجارب برشلونة الشتويّة الأولى.

تمكّن هلكنبرغ من تسجيل الزمن الأسرع على متن مجموعة من الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" ليتقدّم بثانية ونصفٍ عن أقرب ملاحقيه، حيث مثّل ذلك توقيتاً قياسياً للحظيرة الهنديّة على الحلبة الإسبانيّة.

وأكّد الألماني أنّ اليوم كان "إيجابياً" لفريقه، لكن شدّد على أنّ الفرق الأخرى لم تضغط بقوّة، إذ ليس بوسع فورس إنديا التأكّد من موقعها الفعلي في هذه المرحلة من التجارب.

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول تصدّره لجدول الترتيب، أجاب هلكنبرغ: "لن أكون متحمّساً للغاية في هذه المرحلة من التجارب. حاولنا اختبار تركيبتنا اليوم لمعرفة موقعنا بالمقارنة مع منافسينا لذلك لا فائدة من التحمّس أكثر من اللازم".

وأضاف: "تبدو التركيبة جيّدة حتّى الآن، لكن لا يزال أمامنا الكثير من العمل لإنجازه".

وبالحديث حول مدى تحسّن السيارة الجديدة بالمقارنة مع سابقتها، قال الألماني: "كانت آخر نسخ سيارة العام الماضي جيّدة للغاية. من الصعب إجراء مقارنة عندما تتغيّر الإطارات وعدّة أشياء أخرى، لكنّ الشعور داخل السيارة جيّد ونحن نسير في الاتّجاه الصحيح".

وأكمل: "لا نعلم موقعنا بالضبط، لكنّ كلّ شيء يسير على ما يرام حتّى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة