هلكنبرغ: لا أُشغل نفسي في التفكير بفرصة القيادة للفرق الكبيرة

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: لا أُشغل نفسي في التفكير بفرصة القيادة للفرق الكبيرة
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
08-01-2016

يصرّ نيكو هلكنبرغ سائق فريق فورس إنديا أن وسائل الإعلام تركز كثيرًا على ربط اسمه بمقاعد ضمن الفرق الكبيرة بينما هو مرتاحٌ في موقعه الحالي.

نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، فورس انديا
نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا مع المشجعين
نيكو هلكنبرغ، فورس انديا
نيكو هلكنبرغ، فورس انديا

جدّد الألماني عقده مع فورس إنديا لفترة تمتد لموسمين، حيث تم ذلك في مُنتصف موسم 2015، وعليه سيستمر حتى موسم 2017 الذي سيكون الموسم الخامس له مع هذا الفريق.

لطالما تمّ اعتبار هلكنبرغ، ولفترةٍ طويلة، أحد أفضل المواهب في الرياضة، حيث عبَّر الكثير من المُراقبين عن أسفهم تجاه قلة فرصه للقيادة مع أحد فرق المُقدمة – ولكنه أصرَّ على أنه ليس قلقًا حيال الوضع.

وقد أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع هلكنبرغ، حيث سألناه عن فُرصه المهنية المُستقبلية مع أحد الفرق الكبيرة في البُطولة، وردَّ علينا بالقول: "أنتم تستمرون في التفكير كثيرًا حول علاقة الفرق الكبيرة بي!".

وتابع: "أنا لستُ قلقًا. أنا هُنا وأستمتع بما أقوم به، وأريد بذل أفضل ما لدي، بالإضافة للتغلب على زميلي وإنجاز أمور عظيمة – وبالتالي قد يحصل هذا في نهاية المطاف أو لا يحصل".

وأضاف: "بالتأكيد أريد أن أكون في المُقدمة وأفوز بالسباقات، ولكني تعلمت بعد كل هذه الأعوام بأنه لا يُمكنني الضغط لتحقيق ذلك. قد يحدث هذا أو لا يحدث. لذا فهو موضوع لا أتحكم به تمامًا وليس ضمن صلاحياتي".

كما سألناه بخُصوص إمكانية الانتقال إلى مرسيدس في حال قرروا التخلي عن أحد سائقيهم الحاليين، فأجابنا: "أعتقد في هذه اللحظة بأن جميع هذه الأمور مُجرد أفكار كبيرة وبعيدة كثيرًا في المُستقبل".

وأضاف: "يُمكنك تحديد موقعك استراتيجيًا، ولكن بالنظر إلى المُستقبل على المدى القصير، لن يتغيَّر الأمر كثيرًا، وبالتأكيد أنا مُلتزم بالعمل مع الفريق لمُدة موسمين".

مُرتاحٌ مع فورس إنديا

إلى ذلك، يُقدِّر هلكنبرغ فريقه للغاية، حيث خاض معه لغاية الآن ثلاثة مواسم من أصل خمسة خاضها لغاية الآن في الفورمولا واحد إجمالاً.

حيث قال: "أشعر براحةٍ كبيرةٍ حقًا"، وأضاف: "هذا أحد الأسباب التي دفعتني لتجديد عقدي – لكوني سعيدًا في موقعي الحالي، بالإضافة إلى شعوري بالدعم من قبل الفريق والإدارة، وهذه أمورٌ هامة للغاية بالنسبة للسائق. الراحة عاملٌ يُساعدك، ويُعزز من أدائك".

وتابع: "لدي إيمانٌ وثقة كبيرة بالفريق وفي إمكانية الاستمرار بتطوير السيارة ومُتابعة تقليص الفجوة مع فريق ويليامز مثلاً، حيث يُمكننا التغلب عليهم الموسم المُقبل".

وختم بالقول: "أرى تلك الاحتمالية، وأعتقد بأنه يُمكننا تحقيق ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
نيوي: الفورمولا واحد تواجه خطر سيطرة فيراري ومرسيدس

المقال السابق

نيوي: الفورمولا واحد تواجه خطر سيطرة فيراري ومرسيدس

المقال التالي

سيارة فريق هاس الجديدة تنجح في اختبارات التصادم الإلزاميّة

سيارة فريق هاس الجديدة تنجح في اختبارات التصادم الإلزاميّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة