هلكنبرغ كان يائساً للتغلب على مكلارين في سنغافورة

قال سائق فريق رينو نيكو هلكنبرغ بأنّه كان يائساً للتغلب على مكلارين في التجارب التأهيليّة لجائزة سنغافورة الكُبرى للفورمولا واحد.

تقدّم هلكنبرغ على سائق مكلارين ستوفيل فاندورن بفارق ضئيل خلال تجارب يوم الجمعة على حلبة مارينا باي، لكنه أنهى التجارب الأخيرة في المركز السابع خلف فرناندو ألونسو وفاندورن اللذان حقّقا المركزين الرابع والخامس تباعاً.

وتمكن الألمانيّ من التغلب على ألونسو في التجارب التأهيليّة بفارق 0.166 ثانية ليكون أفضل البقية ويضمن المركز السابع على شبكة الانطلاق، وتخلف عن سائق مرسيدس فالتيري بوتاس صاحب المركز السادس بفارق عُشرين من الثانية.

وخاطب هلكنبرغ على الفور فريقه على اللاسلكي وسألهم ما إن كان قد تغلب على مكلارين، وعبّر عن فرحته بذلك.

"كانت معركةً مثيرة للاهتمام وكان هدفنا التغلب على فريق مكلارين" قال الألمانيّ.

وأضاف: "كنت يائساً لتحقيق ذلك، وعقدت العزم للتغلب عليهم وتحقيق المركز السابع".

وأكمل: "شعرت بالرضا لتحقيق ذلك خلال لفتي الأخيرة".

وعندما سئل ما إذا كان يتوقع الحفاظ على مركزه في السباق، أجاب هلكنبرغ: "أعتقد أنّنا نملك السرعة للقيام بذلك، فسيارتنا جيدة وقوية، وإذا سار كلّ شيء على ما يرام فسنحافظ على مركزنا".

بالمر يتحسّر على انزلاقه في المقطع الثالث

من جهته فشل زميله جوليون بالمر في التأهّل للقسم الثالث من التصفيات، على الرغم من تغلبه على هلكنبرغ في القسم الأوّل.

وألقى البريطانيّ، الذي سيبدأ السباق من المركز الحادي عشر على شبكة الانطلاق، باللوم على توقيته السيء في المقطع الثالث من الحلبة خلال لفته الحاسمة، التي يعتقد أنّها كانت جيدة بما فيه الكفاية لبلوغ القسم الأخير من التصفيات لولا ذلك.

حيث قال: "كانت لفتي الأخيرة لتسمح لي بالعبور للقسم الثالث لكنّي فقدت السيطرة على مؤخرة السيارة في المنعطفين الأخيرين وأضعت الكثير من الوقت جرّاء ذلك".

وتابع: "اللفة هنا صعبة للغاية، فلدينا 23 منعطف كما أنّنا نستخدم الإطارات فائقة الليونة «ألترا سوفت» ودرجات الحرارة كانت مرتفعة، هناك العديد من مناطق الجرّ وهي تستهلك كثيراً الإطارات الخلفية".

وأردف: "المقطع الأخير به الكثير من مناطق الجرّ. كنت في طريقي لتحقيق لفة جيدة، وفجأةً بدأت السيارة تنزلق كما لو أنّها سيارة رالي كروس في المنعطفات الأخيرة".

بالنظر لوتيرة هلكنبرغ الاستثنائية أثناء محاكاة السباق في التجارب الحرّة، لا يساور بالمر الشّك بأنّه يملك السرعة اللازمة لتسجيل نقاطه الأولى هذا الموسم.

إذ قال: "آمل أن نمتلك الوتيرة اللازمة لانهاء السباق ضمن العشرة الأوائل، وأنا واثق بتحقيقنا ذلك. يقع الأمر الآن على عاتقنا للتواجد ضمن العشرة الأوائل".

واختتم: "أعتقد أنّ كلّ شيء يبشّر بسباقٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين جوليون بالمر , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة