هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: على رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن
19-04-2019

يرى نيكو هلكنبرغ أن على فريقه رينو إصلاح المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن، وذلك عقب انسحابه للمرة الثانية على التوالي بسبب مشكلة في وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو – كيه" خلال سباق جائزة الصين الكبرى.

بعد خسارة هلكنبرغ وزميله دانيال ريكاردو نقاطاً ثمينة للغاية في سباق جائزة البحرين الكبرى عقب توقف سيارتَيهما في نفس اللفة، استعملت رينو وحدة استعادة طاقة حركية "أم جي يو – كيه" جديدة لمحركيهما التي استعملتها مكلارين لسيارة كارلوس ساينز في الصخير.

وبينما خاض ريكاردو سباقاً خالياً من المشاكل في الصين لينهي سابعاً مسجلاً أولى نقاطه مع العلامة الفرنسية، انسحب هلكنبرغ بعد إكمال 15 لفة فقط بسبب خسارة الطاقة. حيث يعتقد الفريق أن تلك نتيجة مشكلة برمجية متعلقة بوحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو – كيه".

وحذّر هلكنبرغ من أن على رينو إيجاد حلّ لتلك المشاكل بالسرعة القصوى.

فقال: "لم تكن تلك أخباراً جيدة. علينا بالفعل حلّ تلك المشاكل، لأنها تكلفنا الكثير من النقاط الثمينة. أعتقد أننا نعرف ما علينا القيام به في هذا الصدد. علينا إصلاح تلك الأمور في أسرع وقت ممكن".

حاول هلكنبرغ حل المشكلة عن طريق بعض التعديلات التي اقترحها عليه مهندسه، لكن من دون جدوى.

فقال: "حصل ذلك قبل توقفي بعدة لفات، لكننا لم نتمكن من إصلاح الوضع، لذا طلب مني الفريق إيقاف السيارة".

وأكمل: "خسرتُ الطاقة. تبدو مشكلة متعلقة بوحدة استعادة الطاقة الحركية ’أم جي يو – كيه’ مجدداً، للأسف. لذا يبدو أنه علينا العمل على هذه الناحية".

سباق صعب

من جهة أخرى، اعترف هلكنبرغ أنه كان يتوقع سباقاً صعباً بعد أن تراجع خلف سيرجيو بيريز خلال الانطلاقة، وذلك ما تركه في المركز التاسع على متن إطارات "سوفت". ومن ثم تراجع أكثر بعد أول توقف.

فقال: "لم يكن الوضع جيداً بشكل عام. للأسف خسرتُ مركزي لصالح سيرجيو في اللفة الأولى، ومن ثم علقت في الزحام وكان الوضع صعباً بالنسبة لي".

واختتم: "اللحاق بالسيارات خلال السباق كان مستحيلاً، كانت السيارة تنزلق. كنا جميعاً على نفس الوتيرة، لذا كان الوضع صعباً بالفعل. من ثم دخلتُ وقفة الصيانة وكانت بطيئة، وخرجتُ في الزحام، لذا كان من الصعب التعافي بطبيعة الحال".

نيكو هلكنبرغ، رينو

نيكو هلكنبرغ، رينو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
برغر: فيراري "أخطأت" بتفضيل فيتيل مبكّرًا

المقال السابق

برغر: فيراري "أخطأت" بتفضيل فيتيل مبكّرًا

المقال التالي

هورنر يوضّح أقاويل "شكوكه" حيال وقود فيراري

هورنر يوضّح أقاويل "شكوكه" حيال وقود فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة