هلكنبرغ: سيارة الأمان كلفت فورس إنديا كثيراً

صرّح نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا عن اعتقاده بأن سيارة الأمان وتآكل الإطارات الكبير كلّفا فريقه إحراز نتيجة جيدة في جائزة الصين الكبرى.

قدّم سيرجيو بيريز وهلكنبرغ انطلاقة مميزة ليصلا للمركزين الثالث والرابع على التوالي بعد تعرّض دانيال ريكاردو لثقب بالإطار، لكن مع دخول سيارة الأمان توجب على الفريق القيام بتوقفَين مبكرَين.

وقال هلكنبرغ بعد السباق: "لقد كان سباقاً محبطاً في نهاية المطاف، على الرغم من أن الانطلاقة واللفات الأولى كانت رائعة. بعد أن انطفأت الأضواء، انطلقت بسرعة من المركز 13 وحتى الخامس بعد أن قمت بتجاوزات عديدة".

وأضاف: "أضاعت سيارة الأمان كل العمل الجيد الذي قمنا به، لأنه كان عليّ أن أدخل منصة الصيانة خلف بيريز وبعدها تراجعنا في الترتيب".

ومع انخفاض وتيرته وعقوبة إضافة الوقت عليه وتآكل الإطار، أنهى هلكنبرغ السباق في المركز 15 على الرغم من تسجيله لأسرع زمن بلغ 1:39.824 دقيقة.

وأنهى حديثه بالقول: "الهواء المتّسخ أثر علينا وكانت بعض السيارات السريعة تمر أمامنا وهذا دمر إطاراتي. في الحقيقة، تآكل الإطارات كان السبب الأهم ويبدو أننا تأثرنا من ذلك أكثر من الآخرين، ولهذا السبب تراجعت خلال القسم الثاني من السباق".

استراتيجيّة صحيحة

على الرغم من إنهائه السباق في المركز 11 بعد أن تجاوزه ثنائي تورو روسو، لكن بيريز يرى أن إجراءه لثلاثة توقفات كان استراتيجيّة صحيحة.

وقال السائق المكسيكي: "أعتقد أننا اخترنا الاستراتيجيّة الصحيحة وقمنا بخيارات جيدة، ولكن السباق لم يخدمنا بالطريقة التي أردناها".

وأضاف: "البداية كانت جيدة حقاً والأمور كانت مبشرة جداً. وصلت للمركز الثالث ودخلت سيارة الأمان ولم يكن لدينا خيار سوى القيام بالتوقف، مما أدى إلى عودتي لمؤخرة السباق".

وتابع: "توجب عليّ المنافسة بقوّة لأن السيارات التي حولي كانت على إطارات مختلفة كما أن سيارات سريعة أخرى بدأت بالتقدم. كل ذلك استنزف إطاراتي".

واختتم قائلاً: "كانت هنالك بعض المنافسات الشيقة خلال السباق وقدمنا منافسة قوية، ولكننا فقدنا فرصة إنهاء السباق ضمن النقاط في الجزء الأخير منه".

غرامة على الفريق

فرض الاتحاد الدولي للسيّارات "فيا" عقوبة مالية على فورس إنديا قدرها 5 الآف يورو بعد إخراجه لبيريز بطريقة غير آمنة خلال توقفه الأول.

وقعت الحادثة خلال تواجد سيارة الأمان على الحلبة عندما انطلق بيريز أمام كارلوس ساينز سائق تورو روسو وفرناندو ألونسو سائق مكلارين.

ونشرت "فيا" بياناً حول ذلك جاء فيه: "السيارة رقم 11 تمّ إخراجها من منصة الصيانة بطريقة غير آمنة، وقام السائق بالتصرف الملائم لتجنب وقوع حادث مع السيارات ولم يحصل على أية أفضلية من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة